أهم الأخبارنشرات من ليبيا

حكومة الوفاق: تكتم علي نتائج زيارة باشاغا الي جمهورية مصر

تكتمت وزارة الداخلية بـ حكومة الوفاق على نتائج زيارة فتحي باشاغا إلى مصر التي أعلنت عنها الأربعاء الماضي.

ووصل باشاغا إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء الماضي، وأوضحت صفحة وزارة داخلية الوفاق على فيسبوك، في بيان، أن زيارة باشاغا للقاهرة جاءت بهدف مناقشته ما أسمته التعاون والتحديات المشتركة وتعزيز التعاون المشترك على الصعيد الأمني وتوحيد الجهود لمواجهة خطر الإرهاب والجريمة المنظمة.

وتابع البيان، أن باشاغا أعرب عن تقديره لمصر قيادة وحكومة وشعبًا، على هذه الدعوة الكريمة والتعاون البنّاء في مجال تعزيز الأمن والسلام والاستقرار في ليبيا”، وفقًا للبيان.

وختم بيان داخلية حكومة الوفاق ، مؤكدًا على ما أسمته بـ التطلع دوماً للعمل الدؤوب بما يعزز العلاقات الإستراتيجية والمتميزة مع الشقيقة مصر، على حد وصف البيان.

وبعد انتهاء الزيارة وعودة باشاغا إلى طرابلس، لم تنشر داخلية الوفاق أي بيانات حولها، بل نشرت أعمالا اعتيادية لباشاغا اليوم الأحد.

باشاغا يسوق نفسه

وقالت الوزارة في بيان لها إن وزير داخلية الوفاق عقد اجتماعا موسعا بالقيادات الأمنية بوزارة الداخلية وبحضور رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة فيروس كورونا

في المقابل، قال محمود عبد العزيز القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، وعضو المؤتمر العام السابق عن حزب العدالة، إن زيارة وزير داخلية الوفاق إلى مصر لكي يسوق لنفسه بالمرحلة المقبلة.

وأضاف عبد العزيز في تصريحات عبر قناة “التناصح” التابعة للمفتي المعزول الصادق الغرياني، والتي تبث من تركيا، “باشاغا لم يذهب لمصر لأنها دولة مهمة أو ممكن أن يعقد معها اتفاقيات، بل حتى يقول لمصر ادعموني كرئيس وزراء ويسوق لنفسه، مصر لو منحته الموافقة والشعب الليبي رفضه لن ينال إلا الحسرة والندامة”.

فيروس كورونا في ليبيا

قال الدكتور خليفة البكوش رئيس اللجنة الاستشارية العليا لمجابهة فيروس كورونا، التابعة لحكومة الوفاق، إن الوضع الصحي في ليبيا أقل خطرا من بعض الدول الأخرى.

وشدد البكوش، خلال اجتماع مع فتحي باشاغا وقيادات بوزارة داخلية الوفاق، على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية من أجل سلامة المواطن، بحسب ما نقلته وسائل إعلان تابعة لفائز السراج.

وأضافت تلك الوسائل الإعلامية، أن البكوش أشار إلى أنه سيتم التعاون بين لجنته وداخلية الوفاق بشأن مكافحة جائحة كورونا، على حد ادعائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons