عزل جزئي على قرية بمصر بعد إصابة 9 بكورونا

حجر صحي -مصر

رفعت مديرية الصحة بمحافظة الغربية اليوم، حالة التأهب والطوراىء القصوى على مستوى الإدارة الصحية بقرية العامرية بمركز المحلة، عقب ظهور 9 حالات إيجابية مصابة بعدوى كورونا، فضلا عن فحص ما يقرب من 345 مخالطا للحالات الإيجابية والبدء في تطبيق العزل الجزئي لعدد من المنازل بالقرية لتأمين أرواح وحياة المواطنين.

صرح بذلك الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، لافتا أنه تم الدفع بفرق مكافحة العدوى والترصد، فضلا عن إحجام الإصابات واستمرار حملات التطهير والتعقيم المستمرة بكافة شوارع القرية، من خلال التعويل على استخدام مواد مطهرات والمواد الكحولية بشكل دوري لوقاية المواطنين من وباء “كوفيد 19”.

كما وجه وكيل وزارة الصحة إلى ضرورة متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالوحده الصحية بقرية صفط تراب، وتواجد الطاقم الطبي لمتابعة سير العمل ومتابعة حالات اشتباه فيروس كورونا المستجد. وأشار وكيل الصحة، إلى حصر المخالطين للمصابين، والتشديد على الطاقم الطبي بالالتزام بإجراءات مكافحة العدوى، وضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالتدابير الاحترازية، لحمايه الطاقم الطبي من الإصابة بالوباء القاتل.

وأشار وكيل الصحة، إلى توفير المستلزمات الطبية اللازمة لحماية الطاقم الطبي، والكلور لتطهير الوحدة وعمل المسح الطبي لجميع المخالطين لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكشف وكيل الصحة عن توفير طبيب صدر وطبيب الحميات للتواجد الدائم داخل الوحدة لاكتشاف الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، فضلا عن توافر كافة المستلزمات الطبية والماسكات الطبية.

وأشاد وكيل الصحة إلى دور رجال الأعمال والمتبرعين، على اتساقهم مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أوضح وكيل الصحة، فرق الترصد ومكافحة العدوى مارست دورها من خلال فحص كافة المخالطين من أبناء كبار الأسر وعائلات القرية، فضلا عن التزام مسؤولي الجهات التنفيذية بديوان مجلس مركز ومدينة المحلة بتوفير كافه السلع الغذائية والخضروات والفواكه لأبناء القرية لمدة 14 يوما طوال فترة العزل الصحي لأبنائها داخل منازلهم.

المصدر

صحيفة الوطن المصرية