أخبار ساخنةالسياسية العربية

أبرزها عزل مستشار.. السيسي يصدر 3 قرارات جمهورية

نشرت الجريدة الرسمية لحكومة عبد الفتاح السيسي اليوم أن الرئيس المصري قام بإصدار ثلاثة قرارات جمهورية جديدة كان أبرزها عزل نائب بمجلس الدولة من منصبه بناءً على حكم قضائي.

وجاء القرار الأول الذي حمل الرقم 113 لسنة 2020، والذي نص على الموافقة على خطاب الاتفاق بين مصر والبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن تقديم الصندوق الاستئماني لبناء القدرات الإحصائية منحة بمبلغ 159 ألفا و420 دولارا أمريكيا، لدعم إعداد «الاستراتيجية الوطنية الأولى لتطوير الإحصاءات»، والموقع في القاهرة بتاريخ 17 ديسمبر 2019.

ونص القرار الثاني يحمل رقم 465 لسنة 2020، على إعادة تخصيص 47.07 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية الساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح، لاستخدامها في إقامة محطة صرف صحي ومنطقة إدارية، وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

فيما اختص القرار الثالث رقم 472 لسنة 2020، على عزل محمد السيد عبدالحليم السيد، النائب بمجلس الدولة من وظيفته، موضحا أن ذلك جاء استنادا إلى حكم مجلس تأديب أعضاء مجلس الدولة الصادر في 15 يونيو 2020 في الدعوى التأديبية رقم 9 لسنة 66 ق- تأديب.

وفي وقت سابق أصدر السيسي 7 قرارات جمهورية والتي كان أبرزها فصل محمد ناصر عنتر فرهود، معاون النيابة بالنيابة العامة، وأحمد رضا أوالعنين إسماعيل رخا من عمله، بغير الطريق التأديبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons