أهم الأخبار

السودان: يعلن عن ثاني حالة وفاةوالاصابة السادسة بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الصحية في السودان، فجر الإثنين، عن تسجيل ثاني حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) جاء ذلك بحسب بيان مقتضب صادر عنالناطق الرسمي ساسم الحكومه في السودان.

الجدير بالذكر ان يوم امس الاحد، أعلن السودان، عن ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد(كوفيد 19) إلى 6 حالات بعد رصد إصابة لشخص قادم من دولة الأمارات

وانه تحت الحجر الصحي بالمستشفي.

وذكرت مصادر ان المصاب الذي يحمل الترتيب السادس في السودان وهو رجل اعمال معروف كان قد اخفي قدومه من خارج السودان رغم ان مرافقته ابنته وهي طبيبه مما جعل الكادر الطبي في العنايه المشدده يتعامل معه الامر الذي جعل كل طاقم العنايه الطبي قيد الحجر الصحي لمدة اربعة عشر يوما .

وفي 13 مارس/ آذار الجاري، أعلن السودان عن أول إصابة بالفيروس لخمسيني عائد من الإمارات، وذلك بعد يوم من وفاته وبعدها اعلن السودان حاله الطوارئ للوضع الصحي واتخذ عدة تدابير منها اغلاق المطار اما عده دول واغلاغ المعابر البريه والبحريه وتعليق الدراسه في كل المراحل .                                                                      كما تم ايقاف المؤسسات التي تتعامل مع الجمهور وحظر التجوال من الساعه التامنه مساء وحتي الساعه السادسه صباحا ومنع التجمعات في صالات الافراح والمناسبات الاجتماعيه وايقاف البصات السفريه الداخليه للولايات السودانيه المختلفه .                            ويتم توعيه وارشاد بطرق الوقايه من الفيروس والحد من انتشاره عبر وسائل الاعلام المختلفة وعبر المنظمات الطوعيه والمؤسسات الصحيه .                               والجدير بالذكر انه يوم امس بعد اعلان المصاب السادس تم اعلان حظر التجوال من السادسه مساء بدلا من الثامنه.

وإجمالًا أصاب الفيروس قرابة 718 ألف شخص في 199 دولة وأقاليم، توفي منهم ما يزيد عن 33 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 150 ألفًا .

وتتصدر إيطاليا دول العالم في وفيات كورونا تليها إسبانيا، لكنها تحل ثانيا بعد الولايات المتحدة في إجمالي عدد الإصابات. وأجبر الفيروس دولًا كثيرة على غلق حدودها، تعليق رحلات الطيران، فرض حظر تجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة،ومؤتمرات و منع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.

المصدر الاناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons