أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

القوات المسلحة السودانية.. جندي يقتل مواطنيْن عند نقطة لمراقبة حظر التجول

أعلنت القوات المسلحة السودانية،اليوم الأحد، أن أحد جنودها أطلق النار على مواطنين وقتلهما عند نقطة لمراقبة حظر التجول الصحي المفروض للحد من انتشار وباء فيروس كورونا كوفيد-19 في العاصمة الخرطوم.

وتفرض السلطات السودانية منذ السادس عشر من أبريل الماضي حظرا شاملا للتجول في الخرطوم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

وقال العميد عامر محمد الحسن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان “في إطار الانتشار لقواتنا حسب خطة التأمين بولاية الخرطوم ، عبرت ركشة (عربة تكتك) مسرعة بدون توقف، نقطة ارتكاز” لقوات الجيش.

وأضاف البيان “نتيجة لعدم الانصياع لتعليمات التوقف، أطلق فرد القوات المسلحة طلقات نارية أدت لإصابة من كان بالركشة”، موضحا أنه تم نقل المصابَين إلى المستشفى “وفاضت روحهما.

وأوضح البيان أن الحادثة وقعت في “تقاطع منطقة أبو حمامة مع لفة القوز” في حي شعبي على بعد نحو ثلاثة كيلومترات إلى الجنوب من وسط الخرطوم في تمام التاسعة حسب البيان.

والجدير بالذكر ان في السودان  سجل منذ منتصف مارس حتى السبت 2289، إصابة بفيروس كورونا المستجد بينها 97 وفاة معظمها بالعاصمة الخرطوم.

ووعد العميد عامر محمد الحسن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الفرد الذي تم التحفظ عليه، داعيا في الوقت نفسه المواطنين إلى “التقيد بتوجيهات الجهات الأمنية والصحية الخاصة بالحظر الصحي ومنع التجول.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons