أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

تونس: الصين مستعدة لمساعدتنا في مكافحة فيروس كورونا

أعلنت تونس اليوم الثلاثاء، تأكيد الصين استعدادها لتوفير الوسائل المالية ومستلزمات الوقاية اللازمة لمكافحة فيروس كورونا المتجدد (كوفيد-19).

جاء ذلك في رسالة خطية بعث بها الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى نظيره التونسي قيس سعيد.

ووفق بيان صادر عن الرئاسة التونسية، أعرب الرئيس الصيني عن استعداد بلاده لتقاسم خبراتها مع تونس في ما يتعلق بمكافحة وباء فيروس كورونا المتجدد (كوفيد-19).

كما أكد أيضا استعداد بلاده لمنح تونس تسهيلات في الدفع، حال رغبت في اقتناء معدات طبية لمقاومة  فيروس كورونا، مشددا على أن الهدف من كل ذلك هو حماية أمن وصحة الشعبين التونسي والصيني.

وأعرب الرئيس الصيني عن شكره لموقف سعيّدوتونس وتضامنه مع شعب الصين في مقاومتها لهذا الوباء، وذلك منذ الساعات الأولى لتفشي الفيروس في بلاده.

ولفت “جين بينغ” إلى أن الأوضاع حاليا داخل الصين بدأت تتحسن في ما يتعلق بالوقاية من هذا الفيروس والحد من انتشاره، وبخصوص استعادة نسق الإنتاج.

وأشار إلى أن الصين ستواصل تعزيز إجراءات الوقاية والمراقبة كما فعلت منذ البداية، حتى تكسب هذه المعركة نهائيا في أقرب وقت ممكن

والسبت، تلقت تونس معدات طبية من الصين، في إطار دعمها لمكافحة جانحة فيروس كورونا.

وأعلنت الصحة التونسية، فجر الثلاثاء، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بلغ 362 حالة بعد تسجيل 50 إصابة جديدة، فيما وصل عدد الوفيات إلى 10 في تونس.

جاء ذلك في بيان للصحة التونسية أكدت فيه أن عدد الوفيات وصل10 وأضافت وزارةالصحة في تونس  أنه “في إطار المتابعة الحينية للوافدين ( من الخارج) تمّ إلى حد الآن إخضاع 18 ألفا و491 شخصا للحجر الصحي الذاتي، 13 ألفا و 29 منهم أتموا فترة المراقبة الصحية و5 آلاف و 462 مازالوا تحت الحجر الصحي والمراقبة الصحية اليومية.

وأشارت وزارة الصحة التونسية أن “التطور في الوضع الوبائي (في تونس) يؤشر إلى انتشار المرض بسرعة بعدة مناطق من تونس مما يستوجب الالتزام بتطبيق الحجر الصحي الذاتي والحجر الصحي العام كأحد أهم الإجراءات الوقائية الواجب احترامها للحد من الكورونا.

المصدر الاناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons