أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

أميرة عقارب القائم بالاعمال في سفارة السودان بواشنطن تشارك في حفل سلام إسرائيل مع الامارات

 أميرة عقارب، القائم بالأعمال في سفارة السودان بواشنطن، هي التي حضرت حفل سلام إسرائيل والإماراتوقالت مصادر لموقع المراسل  إن القائم بالأعمال لدى سفارة السودان بواشنطن السفيرة قد شاركت في حفل توقيع اتفاق سلام الإمارات البحريني الإسرائيلي.  

وقالت المصادر: إن “السفير السوداني لدى واشنطن نور الدين ساتي، لم يشارك في مراسم التوقيع لعدم تقديمه أوراق اعتماده لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حتى الآن ولكن أميرة عقارب شاركت.

دول تشارك

شاركت دولتان عربيتان لا تقيمان علاقات مع إسرائيل، الثلاثاء، في حفل توقيع سلام بين الإمارات والبحرين والدولة العبرية بواشنطن، حسب متابعات المراسل وتقارير صحفية.

وأكد السفير السوداني في واشنطن، نور الدين ساتي في تصريح اطلع عليه المراسل مشاركة السودان في حفل التوقيع الذي حضرته أميرة عقارب. 

وقال إن مشاركتهم “نابعة من أن الاتفاق يخلق مناخا جديدا في المنطقة، رغم أننا قررنا في الوقت الحاضر عدم الدخول في تطبيع مع إسرائيل، لأن أوضاعنا الداخلية لا تسمح”.

وأكد السفير ساتي أن القائمة بأعمال السفارة السودانية في واشنطن، السفيرة أميرة عقارب، هي التي مثلت السودان في حفل التوقيع، لاأنه لم يقدم أوراق اعتماده للإدارة الأميركية بعد.

مصادر صحفية عديدة أكدت أيضا مشاركة سفير سلطنة عمان بواشنطن، في الحفل.

وقال  المتحدث باسم السفارة العمانية في واشنطن، تأكيده مشاركة السفيرة العمانية، حنينة المغيري، في حفل التوقيع يشار إلى أن عدة دول عربية، بينها السودان وعمان

كانت قد رحبت باتفاق السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين وبعد توقيع الاتفاق، توقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، انضمام عدة دول لركب السلام، من بينها السعودية

توقيع السلام

ووقع معاهدة السلام عن الجانب الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعن الجانب البحريني وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، كما مثل إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.  

ويعتبر حفل السلام الأول بين إسرائيل ودول عربية منذ أكثر من 26 عاما حينما تم التوقيع على اتفاق أوسلو بالبيت الأبيض في ذات هذا الشهر من عام 1993 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل وشارك في الحفل من السودان أميرة عقارب.

وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إن ” سلام إسرائيل هو مبعث السعادة والأمل وما ينبغي القيام به دوما” وأضاف: “تشرفت بالمشاركة في إحلال السلام.. ليس للإمارات فقط ولكن للمنطقة بأسرها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons