أهم الأخبارالسياسية العربية

أمير الكويت يصدر أمر بتعيين الشيخ مشعل وليّا للعهد

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، مرسوما أميريا بتزكية رئيس الحرس الوطني، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليّا للعهد.

وذكر وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح إن أسرة آل صباح باركت تزكية أمير البلاد للشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وقضى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح عقودا من حياته للعمل في الجهات الأمنية والعسكرية بالكويت، الأمر الذي جعله أحد أهم رجال الأمن بالكويت، ومنحه خبرات أمنية كبيرة سخرها في بالحفاظ على مقدرات بلاده وصيانة أمنه واستقراره.

ويعول الكويتيون على ولي العهد الجديد في توظيف خبراته الكبيرة ليكون عضدا ومعينا لأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في قيادة الدولة والنهوض بها.

ويكتسب منصب ولي العهد أهمية خاصة لأكثر من سبب، أبرزها أنه بمثابة الأمير المستقبلي، كما أنه ينوب عن الأمير في بعض المهام، ويعد عضدا ومعينا للأمير في قيادة الدولة

.

بدأ مشعل حياته العملية في وزارة الداخلية الذي تدرج في مناصبها المختلفة وصولا لمنصب رئيس المباحث العامة على مدار 13 عاما.

وتحول هذا الجهاز على يديه إلى إدارة “أمن الدولة”، قبل أن ينتقل لاحقا لمنصب نائب رئيس الحرس الوطني بدرجة وزير، وهو المنصب الذي شغله على مدار 17 عاما وحتى اليوم.

وأثنى أمير الكويت الشيخ نواف على جهود رئيس الحكومة الكويتية والوزراء في أداء المهام الوزارية المنوطة بهم، وأكد على “ثقته بالحكومة الحالية للاستمرار في القيام بمهامها وأداء الواجبات الدستورية، واستكمال التحضير والاستعداد للانتخابات التشريعية القادمة”.

كما أكد على أهمية “استمرار المسيرة الديمقراطية وممارسة الحريات والحقوق الدستورية التي قررها الدستور لجميع المواطنين مع وجوب التزام الجميع بما يفرضه الدستور والقوانين من واجبات ومسؤوليات في سبيل تحقيق رفعة الكويت وتقدمها”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

وكان الشيخ نواف قد أدى اليمين الدستورية أميرا للكويت، الأربعاء الماضي، أمام مجلس الأمة (البرلمان)، وذلك غداة الإعلان عن وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الولايات المتحدة حيث كان يخضع للعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons