أهم الأخبارالحرب السورية

أهالي السويداء: حزب الله ينشر المخدرات بين جيل الشباب والمراهقين

أكدت سكان محافظة السويداء جنوبي سوريا، أن تنظيم حزب الله المدعومة من إيران، هي المسؤول الاول عن ظاهرة انتشار وترويج المخدرات، خاصة بين الشباب والمراهقين في المنطقة.

وأجمع عدد من أهالي السويداء، على أن هذه الآفة أصبحت منتشرة بشكل كبير جدا بين طلاب المدارس، وسط انعدام الأمن والأمان وتردي الظروف الأمنية، محملين الأجهزة الأمنية التابعة لنظام بشار الأسد مسؤولية انتشار المخدرات في المدارس.

وأكد الأهالي أن زراعة الحشيش إضافة لترويجها والمتاجرة بها، منتشرة بشكل ملحوظ أيضا، لافتين إلى أن انتشار هذه الظاهرة تتم على مرآى ومسمع من قوات أمن النظام وبضوء أخضر منها، وأن حكومة النظام وأجهزتها الأمنية متورطة بذلك.

ولفت الأهالي النظر إلى أن تنظيم حزب الله هي المستفيد الأول من وراء انتشار المخدرات في السويداء، وأن الفائدة مادية بالدرجة الأولى.

عمولات مالية للأجهزة الأمنية

وفي السياق أكدت مصادر محلية مهتمة بتوثيق أخبار السويداء أن حزب الله وإيران يعملان على نشر المخدرات في الجنوب السوري واستهداف أكبر شريحة من جيل المراهقين والشباب”، لافتة إلى أن “الأجهزة الأمنية متورطة في هذه التجارة عبر قبضهم عمولات مالية كبيرة”.

وأضافت أن “حزب الله وإيران يستخدمان الجنوب السوري كخط تهريب للمخدرات نحو الأردن عبر تسهيلات تقدمها حكومة النظام السوري لهم”.

وفي أغسطس الماضي، حذرت مصادر محلية من سكان محافظة السويداء، من تمدد ميليشيا “حزب الله” في المنطقة، ومن محاولة استغلال المناطق السكنية واتخاذها أماكن لتخزين الأسلحة والذخيرة فيها، بالاعتماد على مسلحين موالين له.

وقال الناشط السياسي وابن مدينة شهبا شمالي السويداء، الدكتور، إن حزب الله يحاول زرع مسلحين وعصابات تحمي الخطف والخطف المضاد، و تقود عمليات التسييّع، وتجارة المخدرات بشكل واسع، إضافة لتهريب الآثار.

ومطلع نوفمبر الجاري، أحبطت السلطات الأردنية عملية تهريب مخدرات بكميات كبيرة قادمة إلى أراضيها قادمة من الأراضي السورية.

وأفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، حسب وسائل إعلام أردنية، أنه وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، تم إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات من سوريا إلى الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons