أهم الأخبارالحرب السورية

إسرائيل تكشف عن عمليات مداهمة جديدة ضد بشار الأسد وإيران

كشفت إسرائيل عن تنفيذها عدة عمليات مداهمة جديدة طالت تحصينات قوات النظام بشار الأسد وميليشياته، على خطوط التماس في هضبة الجولان السورية، مؤكدة أن التهديد الأكبر بالنسبة لها هي إيران وميليشياتها، متجاهلة أي تهديد يمكن أن يصدر عن النظام السوري.

جاء ذلك على لسان قائد الفرقة 210 في الجيش الإسرائيلي، العميد رومان غوفمان، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام روسية، والذي كشف عن أن قواته نفذت خلال الأسابيع الماضية عدة عمليات ضد التحصينات السورية، التي تمت إقامتها مباشرة على خط الحدود وجزئيا على أراضينا، وفق تعبيره.

وأضاف “غوفمان” أن قواته نفذت العمليات وقامت بتفجير النقاط المستهدفة، وأنهم عادوا إلى مواقعهم مباشرة بعد تنفيذ المداهمات، مبينا أن العملية نفذت على مرحلتين حيث تم تدمير نقطة خلال الأولى واثنتين أخريين في الثانية، مؤكدا أن المداهمات جرت دون اشتباكات قتالية مباشرة.

وأكد المسؤول الإسرائيلي العسكري أن الخطر الأكبر بالنسبة لإسرائيل على الحدود السورية، هو بناء جبهة من قبل إيران وميليشيا حزب الله، في جنوب سوريا ضد إسرائيل.

وكشف المصدر ذاته أن إسرائيل لا ترى حاليا أي تهديد من قبل سوريا لأنها تمثل دولة عليها العمل على إعادة إعمار نفسها، لكنها تخشى تعزيز تمركز مقاتلي ميليشيا حزب الله اللبناني في الجانب الشمالي من منطقة هضبة الجولان، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن “الوضع في سوريا بحالة تدهور وأن جيش النظام السوري يحتاج لسنوات طويلة ليستعيد قدراته، لذا فإن الخطر على الحدود اللبنانية أكبر بكثير، وحزب الله هو جيش إرهابي حقيقي”، وفق ما نقلت عنه عدة مصادر إعلامية متطابقة.

بشار سلم سوريا لـ الحرس الثوري الإيراني

وتعليقا على تلك التصريحات الإسرائيلية بخصوص إيران وميليشياتها والنظام السوري، قال المعارض الإيراني علي رضا أسد زادة، إن “بشار الأسد سلم سوريا لـ الحرس الثوري الإيراني في 2011، ثم لروسيا في نهاية 2015، أما بالنسبة للإرهاب فالحكومة الإيرانية هي راعية الإرهاب في الشرق الأوسط بل العالم، واستراتيجيتها واضحة هي ” القدس عبر الكربلاء”، وهذا ما خططوا له منذ 40 عاما.

وأضاف أن “كل الإعلام والتحشيد للقوى في إيران والدول المجاورة تتمحور حول المتاجرة باسم فلسطين والقدس، وحزب الله أصبح البوق الرئيسي لتطبيق هذه السياسة، أما في حقيقة الأمر نرى أنهم لم يجرؤوا على إطلاق طلقة واحدة ضد القوات الإسرائيلية حتى عندما تتعرض تحصيناتهم للهجوم المباشر”.

وأشار إلى أن عدم الرد على الهجوم الإسرائيلي لا يؤثر على موقف إيران العسكري فحسب، بل يدمر معنويات الميليشيات الإيرانية وقوات حزب الله أيضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons