أهم الأخبارالحرب السورية

جنوب إدلب .. إصابة جنود أتراك بقذيفة (آر بي جي) في دورية مشتركة مع روسيا

أصيب عدد من الجنود الأتراك في استهداف إحدى المركبات بقذيفة (آر بي جي) خلال دورية عسكرية تركية – روسية في إدلب على طريق حلب – اللاذقية الدولي (إم – 4) أمس الاثنين.

 وبحث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان هاتفياً مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين التطورات في سوريا، وبخاصة الوضع في إدلب.

وقالت الحكومة التركية في بيان إن الرئيسين تطرقا خلال الاتصال إلى عدد من القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، بينها ليبيا وسوريا، وتم الاتفاق على تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب في سوريا.

وأصيب جنود أتراك في انفجار خلال دورية مشتركة مع القوات الروسية على طريق حلب – اللاذقية، أثناء دورية مشتركة سارت للمرة الأولى بشكل عكسي في المسار المحدد للدوريات المشتركة، بموجب اتفاق موسكو لوقف إطلاق النار في إدلب.

وتم توقيع الاتفاق بين روسيا وتركيا في مارس الماضي؛ حيث انطلقت الدورية من عين حور في ريف اللاذقية الشمالي إلى ترنبة في ريف إدلب الشرقي.

وأفاد (المرصد السوري لحقوق الإنسان) بتمكن فصائل عاملة ضمن غرفة عمليات (الفتح المبين)، من إسقاط طائرة استطلاع مسلحة يرجح أنها روسية.

وتم إسقاط الطائرة في أجواء حرش بينين بجبل الزاوية، بعد استهدافها بالرشاشات الثقيلة. كما أفاد المرصد بسقوط طائرة استطلاع نتيجة خلل فني في أجواء محور الحدادة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

اشتباكات عسكرية

من ناحية أخرى، سيَّرت القوات التركية والروسية دورية مشتركة أخرى في ريف الحسكة؛ حيث انطلقت 4 عربات تركية ومثلها روسية من معبر شيريك الحدودي مع تركيا بريف الدرباسية الغربي.

على صعيد آخر، وقعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل الموالية لتركيا من جهة، ومجلس منبج العسكري التابع لتحالف «قوات سوريا الديمقراطية» (قسد) قرب قرية على محاور قريتي أم عدسة والفارات في ريف منبج شرق محافظة حلب.

وأفاد المرصد بوقوع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين فصائل الجيش الوطني الموالية لتركيا من جهة، وقسد من جهة أخرى، قرب منطقة معبر عون الدادات شرق حلب، مساء أول من أمس.

وقال مصدر مرافق للدورية في إدلب إن أحد الأشخاص مجهولي الهوية قام باستهداف السيارات العسكرية التركية والروسية بقذيفة آر بي جي، على الطريق الدولية (إم – 4) جنوب إدلب، ما أسفر عن إصابتها دون وقوع إصابات بشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons