أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

إصابة “وداد بابكر” بالفشل الكلوي في محبسها وتوصية بعلاجها بالخارج

كشف المحامي هاشم أبوبكر الجعلي عن إصابة السيدة وداد بابكر حرم الرئيس السابق عمر البشير بالفشل الكلوي ، بعد اصابتها بالسكر في محبسها الذي امتد لعشرة أشهر .

و أوصت جهات طبية حسب المحامي بعلاجها بالخارج و سمحت النيابة بنقل وداد إلى المستشفى بعد تدهور حالتها الصحية خلال الأسابيع الماضية .


و لم تكتمل إجراءات رفع ملف الاتهام ضد حرم الرئيس السابق رغم مرور كل تلك الفترة على حبسها على ذمة التحقيق وطالب كتاب و حقوقيون بإطلاق سراح السيدة وداد بالضمانة لحين عرضها على المحكمة ، لكن قيادة الدولة و الجهات العدلية لم تستجب .

وألقي القبض على بابكر أواخر العام الماضي إثر اتهامات لها بالاستيلاء على أراضٍ وأملاك شاسعة، إضافة إلى أرصدة تقدر بمئات الملايين من الدولارات في بنوك أجنبية.

ولم تنجب بابكر أبناء للبشير كما زوجته الأولى، وكانت تلقب في السودان بـ ”الهانم“، وظلت تتمتع بنفوذ واسع في البلاد، منذ زواجها من البشير في العام 2001

تجديد الحبس

أمرت نيابة الثراء الحرام والمشبوه، بتجديد فترة حبس المتهمة وداد بابكر حرم الرئيس المعزول عمرحسن احمد البشير، لمدة أسبوعين على ذمة استمرار التحري والتحقيق حول امتلاك أراض وعقارات وفقا للمادتين (6 و7) من قانون الثراء الحرام والمشبوه.


وجددت النيابه حبس وداد وهي تخضع للعلاج بمستشفى البراحة بالخرطوم بحري لأكثر من أسبوعين، وتعاني وداد من آلام المسالك البولية، وبعض أمراض السكر والضغط التي تتطلب

 مزيدا من إجراء الفحوصات للتأكد من صحتها وسلامتها، وتقبع وداد في حراسة نيابة التحقيقات الجنائية منذ القبض عليها في ديسمبر الماضي 2019م، وخضعت للتحقيق وتجديد الحبس لفترات طويلة.


وتواجه حرم المخلوع عدة بلاغات تتعلق بالفساد المالي في منظمة سند الخيرية، وتجاوزات مالية ومخالفات في الأراضي السكنية والعقارات.


وكانت النيابة خاطبت بعض الجهات وطلبت منها تكملة الإفادة الخاصة بملف وداد توطئة لتقديمه للمحكمة، بجانب الحجز على كَافّة الممتلكات والعقارات التي تمتلكها (وداد)

وما زالت التحقيقات مُستمرّة ضد وداد بابكر التي ظهرت مطالب الدفاع عنها مؤخرا بالسماح لها بالبقاء في المستشفى وهناك طلب وتوصية بعلاجها خارج البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons