أهم الأخبارنشرات من ليبيا

إطلاق مشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية في بلدية درنة في شمال ليبيا

برعاية من رئيس مجلس النواب الليبي ، أطلقت بمدينة و بلدية درنة شمال ليبيا مجموعة من المشاريع ضمن خطّة إعادة إعمار المدينة بعد أعوام من توقف المشاريع الخدمية المجتمعية بها.

بلدية درنة وعن طريق لجنة الإستقرار أعلنت عن إطلاق مجموعة من المشاريع كمرحلة أولى لحل مشاكل المدينة وإصلاح الأعطال وصيانة ما تحتاجه مؤسسات ومرافق المدينة من صيانة وترميم.

مصادر مُطلعة من لجنة استقرار بلدية درنة ذكرت لمراسل ” الميداني في ليبيا “محمد حمود” أن المشاريع تضمّنت ترميم وصيانة بعض الطرق المُهترأة في حي (وسط البلاد) بالمدينة نظراً لما يعانيه الليبيين من صعوبة في عبور تلك الشوراع بالسيارات نتيجة لتكسّرها واهترأها مما جعلها غير صالحة للعمل.

أهم المشاريع شرقي ليبيا

كذلك بدأت عملية صيانة لبعض شبكات الصرف الصحي والبنية التحتية في شارع “مسجد الصحابة” حيث يعتبر من أهم شوارع المدينة الواقعة شمال شرق ليبيا . والمستخدم بشكل مستمر ودائم والتي أدى عطل مواسير الصرف بها إلى غرق الشوراع بالمياه السوداء لذلك سارعت تنفيذ اعمال الصيانة قبل دخول فصل الشتاء ونزول الأمطار والسيول حيث تسبب مشكلة بيئية ومختنق لدى المواطنين.

كما أوضحت اللجنة أنها تستعد لبدء أعمال تنفيذ وإنشاء “كوبري” في وسط المدينة لحل مشكلة الإختناق المروري وأزمة السير بالمدينة، مع الإشارة إلى أن هذا المشروع من المشاريع المتفق عليها منذ عدة أعوام وقبل ثورة فبراير ولكنها ركنت بسبب ما تعانيه البلاد وتراجع الاقتصادي الليبي كذلك الوضع السياسي الليبي لتعود مُجدداً الآن وسط تفاؤل وأمل من الشارع المحلّي لبناء وازدهار مدينة درنة الزاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons