أهم الأخبارالسياسية العربية

اخبار سارة من وزير الصحة السعودي.. عن اللقاحات في السعودية

أكد وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، في لقاء صحفي الثلاثاء خلال تدشينه عدد من المشاريع الصحية في منطقة جازان أن لقاحات كورونا متوقعة أن تصل كافة مناطق المملكة خلال ٣ أسابيع.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق أنها تدرس حاليا لقاحات أخرى إلى جانب فايزر- بيونتيك، يتوقع أن يقر استخدامها لاحقا بعد اجراء الاختبارات والدراسات الضرورية.

كما نقلت مصادر، أمس عن مسؤولين في الوزارة قولهم إن 3 ملايين جرعة من لقاح شركتي فايزر – بيونتيك سيصل المملكة نهاية مايو 2021. وأوضح أن شركة فايزر ستورد للسعودية مليون جرعة من اللقاح بنهاية فبراير 2021.

يشار إلى أن المملكة أطلقت في 17 ديسمبر تدريجيا حملات التطعيم في عدد من المناطق، محددة الأولوية لبعض العاملين في قطاعات حساسة، ولبعض الفئات العمرية الدقيقة.

ومنذ أسابيع تسجل السعودية تراجعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا. وعمدت أمس إلى تمديد تعليق الرحلات الجوية الدولية والدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لأسبوع آخر، خوفا من انتقال الطفرة الجديدة من الفيروس والتي سجلت في عدد من البلدان الخارجية، في مقدمتها بريطانيا وجنوب إفريقيا.

لقاح كورونا

وكان قد أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية أن جميع من أخذوا لقاح كورونا يتمتعون بصحة جيدة.

وأضاف المتحدث، عبر الحساب الرسمي، على تويتر أنه لم تظهر أي أعراض غير متوقعة على كل من أخذ اللقاح.

ودعا المتحدث الجميع للتسجيل في تطبيق صحتي للحصول على اللقاح، كما حثّ على أخذ المعلومات المتعلقة بالفيروس واللقاح من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات، على حد قوله.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أكدت، الأحد، أن عملية التطعيم تسير بسلاسة، ولا مشاكل لدى من تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد كورونا.

وأوضح محمد العبد العالي، المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحافي وقتها أن اللقاح متوفر للجميع، لكن بداية هناك أولوية لبعض الفئات، ومنها من هم فوق الـ 65 عاماً، أو من لديهم أمراض مزمنة، أو تاريخ مرضي، بالإضافة إلى العاملين في مهن تعرضهم لمستوى مخاطر أعلى للتعرض للإصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons