أخبار ساخنةأهم الأخبارالسياسية العربية

جامعة الدول العربية تدين اغتيال هشام الهاشمي وتطالب بملاحقة الجناة

ادانت جامعة الدول العربية ،  اليوم الثلاثاء، اغتيال المحلل السياسي العراقي هشام الهاشمي وطالبت الحكومة العراقية بملاحقة هؤلاء الجناة.

وأعربت جامعة الدول العربية عن دعمها لجهود الحكومة العراقية لحصر السلاح بيد الدولة، مشددة على تضامنها مع العراق في مواجهة التحديات الخطيرة التي تهدد استقراره وامنه..

وقالت جامعة الدول العربية في بيان على “فيسبوك”: أدان السيد أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأشد العبارات اغتيال الباحث السياسي والمحلل العراقي هشام الهاشمي على يد مسلحين مجهولين، مساء أمس الموافق 6 يوليو الجاري أمام منزله في العاصمة العراقية  بغداد. وأعرب احمدد  أبوالغيط عن بالغ التعازي والمواساة الى العراق حكومة وشعبا، سائلا المولى عز وجل ان يتغمد الشهيد بواسع رحمته ويلهم أسرته وابنائه وذويه الصبر والسلوان.

وصرح مصدر مسؤول في جامعة الدول العربية أن الجامعة العربية تدعم بقوة الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والرامية الى حصر السلاح فقط  بيد الدولة، كما تضم صوتها لكافة الاصوات المطالبة بالكشف عن مرتكبي حوادث الاغتيالات التي طالت الناشطين السياسيين مؤخرا، وتقديمهم للعدالة.

وأضاف المصدر أن الأمين العام أكد على دعم جامعة الدول العربية  الكامل للعراق وتضامنها معه في مواجهة كل التحديات الخطيرة التي تهدد أمنه واستقراره وسيادته، وتستهدف النيل من نسيجه الوطني.

كما شدد علي ضرورة ملاحقة قتلة المحلل والخبير السياسي هشام الهاشمي وتقديمهم للعدالة ومعرفة الجهات التي تساعدهمم وتتعاون معهم .

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons