أخبار ساخنةأهم الأخبار

باكستان:اكتمال عملية الانتشال.. ناجيان و97 قتيلا جراء تحطم طائرة

ارتفع عدد ضحايا تحطم الطائرة الباكستانية إلى 97 قتيلا، في حين تأكد العثور على ناجيين اثنين، حسب حصيلة جديدة أعلنتها السلطات صباح اليوم السبت في باكستان .

وقالت وزارة الصحة في كراتشي عاصمة إقليم السند في باكستان إن جميع ركاب الطائرة وأفراد طاقمها مشمولون في هذه الحصيلة الجديدة. وأشارت إلى أن عمليات الإنقاذ انتهت صباح اليوم.

وكانت طائرة باكستانية من طراز “إيرباص أي-320” تحطمت أمس الجمعة فوق حي سكني في كراتشي كبرى مدن جنوب باكستان..

وتحطمت الطائرة قبل هبوطها مباشرة في مطار جناح الدولي بمدينة كراتشي قادمة من مدينة لاهور شرقي باكستان.

وأوضحت مصادر في هيئة الطيران المدني في باكستان أن الاتصال مع الطائرة انقطع قبل دقيقة من هبوطها في المطار، وذكرت قناة “جيو نيوز” أن الدخان شوهد يتصاعد من مكان سقوط الطائرة.

وشوهدت في مكان تحطم الطائرة جثث متفحمة محمولة في سيارة إسعاف

وقال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي إن الطائرة كانت تقل عددا من العائدين للاحتفال بعيد الفطر.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إنه يصلي “للذين ماتوا أو أصيبوا ولعائلاتهم”. وأضاف أن الولايات المتحدة “تقف إلى جانب باكستان خلال هذه الفترة العصيبة.

مشكلة تقنية

وجاء في بيان لشركة إيرباص أن الطائرة -التي دخلت الخدمة عام 2004- التحقت بأسطول الخطوط الجوية الدولية الباكستانية عام 2014

وقال المدير التنفيذي للشركة الجوية الدولية الباكستانية أرشد مالك إن قائد الطائرة أشار في آخر اتصال له إلى أنه يواجه “مشكلة تقنية”، مضيفا أنه “أُبلغ بوجود مدرجين جاهزين للهبوط، لكنه قرر معاودة الارتفاع.

حوادث تحطم

وتأتي الكارثة بعد أيام فقط على إعلان باكستان استئناف الرحلات التجارية الداخلية، وكانت لأكثر من شهر علقت جميع الرحلات الداخلية تفاديا لتفشي فيروس كورونا المستجد، في حين كان عدد الرحلات الدولية محدودا جدا.

المصدر الجزيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons