أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

اشتباكات بين قوات مشتركة وحركة مسلحة يتزعمها عضو سيادي في أمبدة غرب امدرمان

أصيب عدد من الأفراد، اليوم الأربعاء، خلال اشتباكات بالذخيرة الحية حدثت بين قوات مشتركة (قوات مسلحة، دعم سريع وشرطة) وحركة مسلحة يتزعمها عضو مجلس سيادة في منطقة أم بدة غرب أم درمان.

وفي التفاصيل، قالت مصادر، إن فصيل يتبع لحركة مسلحة بقيادة مقدم قام قبل سنتين بالاستيلاء وبقوة السلاح على مخطط الجوهرة السكني الواقع بمحلية أمبدة غرب سوق لبيبا، الممنوح من قبل الدولة للمعلمين بولاية الخرطوم ، عبر شهادات بحث وعقودات رسمية.

مؤكداً أن الحركة المسلحة استولت على المخطط وباشرت في بيعه قطعه للمواطنين مقابل مبالغ مالية، مستخدمة ورق حيازات مزور مخالف للقانون و لا علاقة له بالجهات المختصة المسؤولة عن منح استحقاقات الأراضي عبر الطرق القانونية المعروفة.

إلي ذلك قالت مصادر متطابقة أن السلطات المختصة بمحلية امبدة أصدرت قرار بإزالة السكن العشوائي والتعديات على المخطط وتابع قائلا (وبالفعل تحركت قوة مشتركة صباح الأربعاء بصحبة الجهات المختصة من جهاز حماية الأراضي وإدارة المخالفات لتنفيذ قرار الإزالة والقبض علي المتورطين في بيع المخطط) وزاد (وعند وصول القوة المشتركة إلي موقع المخطط اعترضهم فيصل الحركة المسلحة وقاوم قرار الإزالة، بل قاموا بإشهار أسلحتهم في وجة القوة المشتركة الأمر الذي ادى إلي اشتباكات بالذخيرة الحية بين الطرفين، أصيب علي اثرها (4) أشخاص من أفراد الحركة المسلحة إصابات متفاوتة نقلوا على اثرها إلى مستشفى الشرطة لتلقي العلاج. وذلك على حد قول المصادر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons