أهم الأخبارالحرب السورية

الأردن.. أول ظهور لكورونا في مخيمات اللاجئين السوريين

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة للاجئين،اليوم الثلاثاء، رصد حالتي إصابة مؤكدتين بفيروس كورونا في مخيم الأزرق للاجئين السوريين بالأردن، الذي يضم أكثر من 36 ألف شخص.

وقالت المفوضية الأمم المتحدة ، في بيان صادر عنها، إنها تعمل عن قرب مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة الأردنية وفقا للإجراءات المعمول بها لإجراء تتبع وفحص المخالطين.

وأضاف بيان مفوضية الأمم المتحدة: “تم عزل جيران المصابين ونقل اللاجئين إلى مرافق الحجر الصحي داخل المخيم، ونحن ننتظر المزيد من نتائج الاختبارات ونواصل مراقبة الوضع عن كثب”.

يشار إلى أن هذه أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم تأكيدها في مخيمات اللاجئين في الأردن.

وأوضحت المفوضية “الجميع تأثر بهذا الوباء ، ويجب معالجة الحلول من خلال التضامن والتعاون الدوليين. نحن ممتنون للحكومة الأردنية أن اللاجئين مشمولون في خطة الاستجابة الوطنية لتصدي لفيروس كورونا”.

جدير بالذكر أن مخيم الأزرق يضم حوالي 36 ألف لاجئ سوري، في حين أن مخيم الزعتري الأكبر في المملكة يضم حوالي 76 ألفا، ويستضيف الأردن ما مجموعه أكثر من 650 ألف لاجئ سوري، يعيش معظمهم خارج المخيمات.

بيان وزارة الصحة الأردنية

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الأردنية،عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 5 حالات محلية، وأوضحت وزارة الصحة الأردنية أن إجمالى عدد حالات الإصابة فى المملكة ارتفع إلى 1252 حالة، وأشارت الوزارة إلى أن الوضع الوبائي الحالي في مستوى معتدل الخطورة.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، قالت وزارة الصحة الأردنية، فى بيانها، إنه وفي ظل تسجيل حالات إصابة محلية بفيروس كورونا، سيتم خلال الأسبوع الحالي الإعلان عن موعد تفعيل أمر الدفاع رقم 11 لسنة 2020.

ويلزم أمر الدفاع أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كل منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمامات أو التي تهمل أساليب الوقاية باتباع ممارسات من شأنها تعريض صحة المواطنين وسلامتهم للخطر ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمامات، وعدم إقامة التجمعات لأكثر من 20 شخصا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons