أهم الأخبارالسياسية العربية

الأردن: الوضع الصحي العالمي يسبب تأجيل فتح الرحلات الجوية المنتظمة

قالت وزارة الصحة في موجز إعلامي حول فيروس كورونا، انه تم اتخاذ العديد من الاجراءات منها، تقرّر إرجاء تسيير الرحلات الجويّة المنتظمة، من وإلى الوجهات والدول الخضراء، بناء على توصية اللجنة الوطنيّة للأوبئة، وذلك في ظلّ عدم استقرار الحالة الوبائيّة عالميّاً، والتسارع الكبير في أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، أن هناك تطوّرات عالميّة وإقليميّة مقلقة جداً فيما يتعلّق بالحالة الوبائيّة، وهذا ما دفعنا أمس لإرجاء تسيير الرحلات الجويّة المنتظمة في مطار الملكة علياء الدولي.

ونبه العضايلة بتغريدات في تويتر، الأربعاء، إلى ما يشهده العالم يومياً من ارتفاع كبير في أعداد الإصابات والوفيات بمرض كوفيد-19، وهذا يتطلّب منّا تشديد الإجراءات مجدّداً؛ لتفادي أي انتكاسة محليّة.

وسجل الأردن إجمالا 1218 حالة إصابة و11 وفاة، وهي حصيلة أقل بكثير من المسجلة في العديد من دول الشرق الأوسط الأخرى.

وقال العضايلة إن المطار سيستمر، مع ذلك، في العمل لاستقبال رحلات العودة التي يتم ترتيبها لمواطنيه في الخليج وأوروبا وكذلك لرحلات مغادرة الأجانب المقيمين في الأردن الذين يرغبون في السفر.

وأدى إغلاق مطار الملكة علياء الدولي، وهو مركز إقليمي رئيسي يتعامل عادة مع نحو 9 ملايين مسافر سنويا، إلى تفاقم الضرر الاقتصادي الذي ألحقته الجائحة بالاقتصاد الأردني.

كما أن السياحة مصدر رئيسي للعملة الصعبة في المملكة وكانت تتمتع بطفرة غير مسبوقة قبل الجائحة.

تقرير وزارة الصحة

قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة عدنان إسحق إن نتائج أكثر 140 شخصا من مخالطي المصابين الاثنين بفيروس كورونا في أسواق السلام أعلن عنهما في وقت سابق، جاءت “سلبية”.

وأضاف إسحق خلال تصريحات صحفية أن مصدر الإصابتين المحليتين غير معروف للآن، مشيرا إلى وجود بعض المعلومات حول مصدر الإصابات ومن الممكن أن يتم تأكيدها خلال الأسبوع.

وأكد أن فرق التقصي الوبائي ستعيد فحص المخالطين مرتين، الأولى بعد أسبوع، والثانية بعد مرور 14 يوما للتأكد من عدم وجود إصابات بكورونا.

يشار إلى أن الحالتين المحليتين تعود إلى صاحب منشأة غذائيّة موقعها داخل أسواق السّلام في عمّان، والأخرى لموزّع موادّ صحيّة فُحص أثناء تواجده في الأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons