أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربية

الأردن تعيد استيراد اللحوم من السودان بعد وصولها للمواصفات الدولية

اعلن وزير الزراعة في الأردن موسى شحادة عن استئناف استيراد اللحوم السودانية من السودان وقال في حوار مع وكالة السودان للانباء عبر الهاتف تابع تفاصيله المراسل

 انه تمت لقاءات بين البلدين في كافة المستويات تهدف لزيادة حجم التبادل التجاري منذ فترة طويلة الا ان ذلك اصطدم في بعض الاحيان بالابعاد اللوجستية واحيانا بأبعاد فنية مرتبطة بمنظمات دولية كما هو الحال في جزئية استيراد اللحوم من السودان الشقيق.

قائلا نحن دولة الأردن نلتزم بمنشورات منظمة صحة الحيوان في هذا الصدد واللحوم المسموح بها حاليا هي اللحوم منزوعة الغدد والعظام .

وقد حضرت شخصيا للخرطوم عدة مرات لدراسة إمكانية المساعدة من طرفنا لحل الإشكالية مع منظمة صحة الحيوان العالمية

ولكن للأسف لم نتلق اية استجابة سابقا لذا نأمل من القيادة الجديدة التعاون كي نستطيع منح رخص استيراد من السودان الشقيق وهو الاولى بالدعم والمؤازرة .

البشائر

واضاف لدينا مزارع البشائر بالسودان وهي استثمار يمثل الأردن و نموذج يمكن تطويره بالتعاون مع القطاع الخاص الاردني والاستفادة من المحجر الحيواني الصحي المتوفر في إطار المشروع.

نحن ايدينا وقلوبنا مفتوحة تجاه اخوتنا في السودان الشقيق وعلى استعداد تام للتعاون لرفع حجم التبادل التجاري في المجال الزراعي وغيره من مجالات.

واوضح أن الاردن من اول الدول التي استثمرت في السودان الشقيق عبر مشروع البشائر في الشمال السوداني ونحن وعبر لجان على مستوى حكومي رفيع المستوى نشرك القطاع في جميع الاجتماعات

واللقاءات لخلق علاقه ايجابية وحوارات ونقاشات تسلط الضوء على الفرص المتاحه والقوانين والانظمة والتسهيلات التي تستقطب المستثمر الاردني.

داعيا المستثمرين الاردنيين في السودان والذين يتجاوز عددهم 300 مستثمر في كافة المجالات وبرأسمال يتجاوز مليارات الدولارات الي التواصل في الاستثمارات خاصة وانهم وجدوا حبة ورعاية من الشعب السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons