أخبار ساخنةأهم الأخبارالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

الإذاعة الإسرائيلية الرسمية تؤكد لقاء نتنياهو ورئيس الموساد وولي العهد السعودي

كشفت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية  أن رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو التقى ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو برفقة رئيس

 جهاز الموساد  يوسي كوهين يوم أمس الأحد خلال زيارة سرية إلى السعودية . وقد أكدت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية صحة لقاء نتنياهو وكوهين بولي العهد السعودي.

وقالت مراسلة هيئة البث الرسمية الإسرائيلية إن الرقابة العسكرية سمحت ببث خبر زيارة نتنياهو وكوهين للسعودية. ولم تَصدر أي تأكيدات رسمية إلى الآن من الرياض لهذه الأنباء.

وأشار اعلاميين في فلسطين أن هذا الخبر صحيح؛ لأن الرقابة الإسرائيلية سمحت بنشره ولأن الطائرة ذاتها استخدمها نتنياهو مرارا في مهمات سرية وغير سرية،

موضحا أن الإذاعة الإسرائيلية نقلت الخبر عن مسؤول كبير في الحكومة لم تذكر اسمه وعادة ما يكون مسرب الخبر نتنياهو نفسه بحسب ما أفادت وسائل الاعلام في فلسطين .

وقال إن وسائل إعلام إسرائيلية نشرت تفاصيل ما جرى خلال الساعة الأخيرة، وإنه تكشف أيضا أن توجه نتنياهو وكوهين إلى السعودية واجتماعهما بولي العهد

 السعودي محمد بن سلمان، كان هو السبب الحقيقي لتأجيل الاجتماع الطارئ للجنة الطوارئ الوزارية الخاصة بكورونا، رغم الذرائع التي تم الإعلان عنها كسبب للتأجيل.

و أنه سبق هذا الاجتماع تصريح لنتنياهو خلال تأبين لبن غوريون في الذكرى السنوية لوفاته، قال فيه إن دولا عربية غيرت مواقفها بشكل جذري وهي الآن تدعم إقامة علاقات مع إسرائيل، وأن قطار التطبيع يواصل السير في طريقه.

و أن اجتماع الأمس يبدو أنه ليس الأول بين الاثنين (نتنياهو وبن سلمان) سواء في السعودية أو خارجها.

وحسب موقع الصحيفة فإن الطائرة وصلت إلى هناك خلال اجتماع وزير الخارجية السعودي فيصل الفرحان مع ضيفه وزير الخارجية الأميركي الذي كان في طريق عودته إلى بلاده، لكن من غير الواضح ما إذا شارك مسؤول إسرائيلي في هذا الاجتماع.

تفاصيل


كما كشف موقع صحيفة يديعوت أن طائرة إسرائيلية سبق أن استخدمها نتنياهو في مهمات خارجية في الماضي، أقلعت أمس من مطار بن غوريون/ اللد شرق تل أبيب إلى مطار مدينة نيوم الساحلية السعودية حيث مكثت في المطار خمس ساعات قبل أن تقلع عائدة إلى إٍسرائيل.

وحسب الخبر الذي نقله الصحفي المتخصص بالتحقيقات الصحفية براك رافيد فإن نتنياهو وكوهين أقلعا إلى السعودية بطائرة مدراء خاصة لرجل الأعمال أودي أنجل في الساعة الخامسة من مساء الأمس؛ حيث مكثت الطائرة خمس ساعات في المدينة الساحلية السعودية نيوم على البحر الأحمر.

وأضاف أنهما عقدا هناك اجتماعا بولي العهد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي، لكن ديوان رئاسة الوزراء رفض التعليق على هذا الخبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons