الاجتماع الدوريّ للتخطيط الاستراتيجي والمعلومات



أقامت الإدارة العامة للتخطيط الإستراتيجي والمعلومات إجتماع مجلس التخطيط الإستراتيجي الدوري الذي عقد اليوم بقاعة المرحوم الدكتور عمر عطيه لمناقشة تقارير الأداء لشهر يناير للعام ٢٠٢٢م بحضور مدراء إدارات التخطيط بالإدارات العامة والفرعية.

وشدد د.محمود القائم، مدير عام وزارة الصحة ولايه الخرطوم خلال ترؤسه الاجتماع علي ضرورة العمل الجاد للإستفاده من التقارير في وجود حلول أنيه للمعوقات.

ونادت د.أشواق ابراهيم مدير الإدارة العامة للتخطيط الإستراتيجي والمعلومات بضرورة التشبيك بين الإدارات باعتباره من الإستراتيجيات المهمه، والتي تعول عليها الإدارة كثيراً في تلك الفترة لحل كثير من القضايا المشتركه بين الإدارات.

وعرضت الإدارة العامة لتعزيز الصحة بوزارة الصحة ولايه الخرطوم تقريرها، والذي أسفر عن قيام ٢٠٥ محاضرة بالمدارس وتوزيع١٤٧٦ مطبق وكتابه٤٢٦ رساله مسجد وإختيار ٣ مدارس معززة للصحة و.٣مستشفيات معززة للصحة في هذا العام إضافة إلى تطبيق برامج التوعية الصحية بنسبة ١٠٠%.

أما تقرير الإدارة العامة للطب الوقائي، أكد ضروره إكمال الهياكل وتعيين عمالة ثابتة لإداره الملاريا وحصر صوالين الحلاقة في سبع محليات مع توفير الأدوية والمحاليل لمرضى الجزام ب١٢ مركز وتدريب ١٠٠ زائره علي دليل المثقف الصحي للسكري والتغذية مع العمل علي إنشاء سجل للسرطان .

إدارة القمسيون الطبي كانت أبرز إنجازاتها الكشف الطبي للتوظيف، والذي شمل ١٥٧ شخصاً، والحمي الصفراء تم الكشف علي ١٣٣٥ شخص و٣١٧ مواطن تم تقدير العمر لهم وتم كشف الكبد الوبائي الوبائي ل٥٩ شخص وتم استخراج ٤٠ الف شهادة سفر وكانت أبرز التحديات بأن محليات الولاية لم تحقق النسبه المرجوة من خلال التفويج لمراكز الصحة العامة .

الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية تحدث مديرها الاستاذ صديق نصار، أن إدارته عكفت في الفترة الماضية علي تجويد العمل بالإدارات التابعة له، حيث تم إضافة إدارة الإستثمار وعول علي تلك الإدارة كثيرا في زيادة إيرادات الوزارة، كما عمل على تسريع الترقيات لمستحقيها وعملت إدارة القيودات على تنظيم حركه الوارد للوزارة مع الإهتمام بضبط الشكل الخارجي للوزارة

الإدارة العامة للطب العلاجي كشفت عن إجراء ٩٦٩٢ عمليات كبيره والقيام بإجراء ٢٣٨١ ولاده طبيعية و٤٨٤٥ ولاده قيصريه .

الإدارة العامة للطواريء والأوبئة تم إجراء الكشف ١٣٠٦٨ حالة (كورونا) الحالات الايجابيه منها ١٠٢٥٨ شفي منهم حوالي٥٨١٦ توفي منهم ٢٢٩ حاله، اما عدد الإصابات في مواكب شهر يناير كانت ١٤٠٨ شملت ٢٣ حالة وفاة