أهم الأخبار

البرلمان العراقي..عشرون اصابة بالفيروس التاجي وسط النواب

يرتفع  عدد الإصابات بفيروس كورونا المتجدد في العراق بشكل يومي، مع مخاوف حول انهيار النظام الصحي في البلاد، وقد كشف رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مساء أمس الأحد، بأن 6 نواب من البرلمان  أصيبوا بالفيروس التاجي.

وقال  محمد الحلبوسي في لقاء متلفز، بحسب ما أفادت شبكة روداو، إن ستة من نواب البرلمان العراقي اصيبو بفيروس كورونا، مضيفا أن هناك أنباء عن أن الإصابات الكلية في صفوف النواب بلغ عدد 20 اصابة.

كما أشار إلى أن 28 موظفاً، بينهم مدير عام، ومعنيين بالأمن في البرلمان العراقي أصيبوا أيضا بالفيروس التاجي . وأوضح أن من  المصابين  في دهوك هم من العاملين في حماية مجلس النواب من البيشمركة، لذلك من الصعب عقد جلسة البرلمان .

يأتي هذا الوضع في البرلمان  في وقت تتزايد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في البلاد، وأمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 1646 إصابة جديدة  بالفيروس  و87 حالة  وفاة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 30868، في حين بلغت حالات الشفاء 13935، أما مجموع الوفيات فبلغ حتى أمس 1100

والجدير بالذكر أن 3 محافظات عراقية، فرضت السبت الماضي ، حظرا شاملا للتجول من أجل مواجهة فيروس كورونا  إثر زيادة الإصابات. فبعد ساعات من إعلان محافظة ذي قار فرض حظر شامل للتجول لأجل غير مسمى، أعلنت محافظتا بابل والديوانية حظرا  للتجوال مماثلا لمدة أسبوع.

المصدر العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons