أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

البرهان: مسيرة الثورة لن تتوقف.. و5 أولويات لحكومة السودان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان أن قطار التغيير ومسيرة الثورة ماضيان ولن يتوقفا لأي سبب كان.

بعد أداء الحكومة لليمين

وشدد البرهان، خلال كلمة عقب أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية في القصر الرئاسي بالخرطوم، على ضرورة تماسك ووحدة القوى الوطنية في السودان

وعبر البرهان عن سعادته وفخره بـ”استمرار مسيرة الثورة”، مشددا على أن “شعب السودان يحرس الثورة والتغيير ولا هدف لنا سوى خدمته”.

وجدد البرهان تعهده بإكمال أهداف ثورة ديسمبر/كانون الأول، قائلا إن “قطار التغيير لم يتوقف، وسيستمر بحماية الشعب السوداني”.

بدوره، قال الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء السوداني، إن “عهد الحكومة الثانية بعد الثورة يبدأ في ظل ظروف بالغة التعقيد وتحديات اقتصادية وأمنية كبيرة”.

ولفت إلى أن “الحكومة الجديدة تشكل أكبر تحالف سياسي في تاريخ البلاد”.

وقال حمدوك عقب أداء القسم: “نحن مكلفون بإخراج السودان من تحديات معقدة”.

وفي سياق متصل، قال وزير مجلس الوزراء خالد عمر يوسف، إن “الحكومة الجديدة ستركر على 5 أولويات رئيسية، يأتي في مقدمتها إصلاح الوضع الاقتصادي وتحسين معاش المواطنين كأولوية”.

وشدد في تصريحات إنابة عن الوزراء عقب مراسم اليمين الدستورية، أن “الحكومة ستتولى مهمة تنفيذ اتفاق السلام وإكماله بضم الحركات غير الموقعة، بجانب إصلاح الأجهزة العسكرية، وتحقيق العدالة والأمن، والمضي بالانتقال وصولا للمؤتمر الدستوري والانتخابات”.

وأوضح أن هذا البرنامج سيتم التوقيع عليه قريبا ليكون هاديا للحكومة تعمل على تطبيقه.

وقال إن “الحكومة ستتبع منهج الشفافية والصدق مع المواطن وتمليكه الحقائق من خلال نزول الوزراء للشارع”.

وأوضح أن “الحكومة تعمل على تكوين المفوضيات من أجل الوصول إلى الانتخابات الديمقراطية نهاية الفترة الانتقالية”.

ولفت إلى أن “الحكومة الحالية هي أكثر مجلس وزراء متنوع في تاريخ السودان، حيث يقوم التنوع على أساس التوافق حول رؤية وبرنامج”.

وكشفت مصادر لـ”العين الإخبارية” عن غياب 4 وزراء من أداء القسم منهم 3 بسبب عدم وصولهم الخرطوم حتى الآن هم وزير الإعلام حمزة بلول، والصحة عبيد أحمد النجيب، والتنمية العمرانية عبدالله يحيي، بالاضافة إلى الوزير المعتذر معتصم أحمد صالح.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها إن حركة العدل والمساواة متمسكة بمرشحها في وزارة التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت بدلا عن معتصم أحمد صالح.

وأدت الحكومة الجديدة التي أعلنها رئيس الوزراء، الإثنين الماضي، اليمين الدستورية أمام رئيس مجلس السيادة ورئيس القضاء ورئيس الوزراء، إيذانا بمباشرة مهامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons