أهم الأخبار

البرهان يزور السعودية اليوم

قالت مصادر في الخرطوم أن رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، سيتوجّه اليوم إلى المملكة العربية السعودية في زيارة تستغرق يوماً واحداً.

وسيرافق البرهان خلال الزيارة عددٌ من المسؤولين في الدولة حيث يتوقع ان يجري البرهان مباحثات مع القيادة السعودية تتناول العلاقات الثنائية وسُبُل تعزيزها.

وكانت مصادر خليجية قد توقعت أن يشدد الجانب السعودي على أهمية الحوار بين شركاء المرحلة الانتقالية لتجاوز الأزمة السياسية.

وكانت قد تأجلت الزيارة في الاسبوع الماضي حيث أفاد مصدر من السفارة السودانية في الرياض بأن رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان سيصل إلى الرياض الأربعاء، في زيارة رسمية إلى المملكة تستمر يوما واحدا، لمناقشة الأزمة السياسية في بلاده وسبل تجاوزها .

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه، أن البرهان سيلتقي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “للتباحث حول العديد من القضايا الثنائية، وأمن البحر الأحمر، وآفاق حل الأزمة السياسية بين الفرقاء السودانيين”

ويرافق البرهان في الزيارة وفد رسمي يضم وزير الخارجية علي الصادق ووزير المالية جبريل إبراهيم، بالإضافة إلى مدير جهاز المخابرات العامة أحمد إبراهيم.

وتتوقع مصادر خليجية أن يشدد الجانب السعودي على أهمية الحوار والتفاهم بين شركاء المرحلة الانتقالية لتجاوز التحديات التي تواجه العملية السياسية، وصولا إلى التوافق الوطني الذي يقود البلاد إلى الاستقرار والوحدة وتوجيه الجهود نحو البناء والتنمية.

ولم تستبعد المصادر أن يطلب البرهان من الأمير محمد بن سلمان زيادة الدعم المادي السعودي للاقتصاد السوداني، من خلال إقامة مشاريع استثمارية مشتركة وبخاصة في المجال الزراعي والثروة الحيوانية.

وكان البرهان بدأ زيارة إلى دولة الإمارات العربية الخميس الماضي، استمرت ثلاثة أيام، واجتمع خلالها بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين الخرطوم وأبوظبي في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons