أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانيةالسياسية العربيةالوطن العربي والعالم

البرهان يمتدح التعاون المشترك بين السودان وروسيا

 امتدح رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن. التعاون المشترك بين السودان و روسيا  في كافة المجالات.

وأشاد لدى لقائه اليوم بمكتبه بالقيادة العامة فلاديمير ميلتوف سفير روسيا بالسودان، بوقوف روسيا مع السودان في المحافل الدولية ودعم خيار الشعب السوداني في التغيير  .

من جانبه، أمن فلاديمير على مواصلة روسيا دعم السودان واستمرارية التعاون المشترك بما يحقق المصالح المتبادلة .

حديثه في قمة سوتشي

وقال البرهان لدي لقائه بوتين على هامش انعقاد منتدى قمة “سوتشي” الروسية الأفريقية، إن السودان وروسيا لديهم اهتمامات مشتركة للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمار والتعاون والتنسيق في المحافل الدولية.

وأوضح البرهان أن العلاقات السودانية الروسية عمرها أكثر من 60 عاما، وأن روسيا ظلت على الدوام داعمة للسودان والشعب السوداني.

وأتم البرهان: “روسيا دائما ما تقف مع الحق خاصة فيما يتعلق بإصلاح المؤسسات الدولية”.

وحرص البرهان على توجيه الشكر للرئيس بوتين، على دعوته للمشاركة في أعمال منتدى قمة “سوتشي”.

التعاون

أكد الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة تطلع السودان للتعاون مع روسيا وتنفيذ كل الاتفاقات العسكرية الدفاعية الموقعة بين البلدين.

موضحا انهم في انتظار اعتمادها من الرئيس بوتين والعمل بهذه الاتفاقات بما يؤدي لإصلاح المؤسسة العسكرية السودانية وتطوير مقدرات القوات المسلحة.

وقال البرهان في تصريحات صحفية لدي لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش انعقاد منتدى قمة سوتشي الروسية الافريقية، ان السودان وروسيا لديهم اهتمامات مشتركة للتعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمار والتعاون والتنسيق في المحافل الدولية.

وأبان ان العلاقات السودانية الروسية عمرها اكثر من ستون عاما وان روسيا ظلت على الدوام داعمة للسودان والشعب السوداني موضحا ان روسيا دائما ما تقف مع الحق خاصة فيما يتعلق بإصلاح المؤسسات الدولية.

وشكر البرهان الرئيس الروسي على دعوته الكريمة للمشاركة في أعمال منتدى قمة سوتشي مؤكدا العمل على تطوير العلاقات بين البلدين.

علاقة قديمة

وقال مما لا شك فيه أن العلاقات السودانية الروسية كانت ولازالت علاقات قديمة ووطيدة، رغم مرورها ببعض المنعطفات في بدايات عهد الانقاذ أبان فترة نبذ الاشتراكية في الاتحاد السيوفيتي وقتها، و لكن حكومة الإنقاذ و خاصة في سنينها الأخيرة عكفت على توطيدها.

 خاصة بعد تعسر تحسين علاقاتها مع الولايات المتحدة الأمريكية، و كانت مجالات التعاون بين البلدين في مجالات التعدين و توفير القمح، حيث وقَّع الجانب الروسي على كثير من الاتفاقيات في تعدين الذهب بولايتي نهر النيل والبحر الاحمر.

و سمحت الحكومة السابقة للكثير من الشركات الروسية بالاستثمار في هذا القطاع، فضلاً عن تعاون روسي مع البلاد لإنشاء مصفاة مشتركة لتكرير البترول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons