أهم الأخبارالحرب السورية

التجارة السورية تضيف سلعة رئيسية في البطاقة الذكية

أضافت وزارة التجارة و حماية المستهلك السورية مادة خبز الطعام إلى قائمة المواد الموزعة على ” البطاقة الذكية ” في العاصمة دمشق واللاذقية .

وجاء في بيان للوزارة أن” الآلية الجديدة لبيع مادة الخبز تسمح يومياً للعائلة المؤلفة من شخص أو شخصين بالحصول على ربطة خبز واحدة ” .

“في حين أن العائلة المؤلفة من ثلاثة أو أربعة أشخاص على ربطتين والعائلة المؤلفة من خمسة أو ستة أشخاص على ثلاث ربطات ومن سبعة أشخاص وما فوق على أربع ربطات ” ، وفقاً لسوريا ترند .

حيث تظن الوزارة أن إضافة الخبز إلى البطاقة الذكية من شأنه تحقيق التوزيع العادل للمادة على المواطنين ، كما ستقوم بتخفيف التزاحمات على الأفران خصوصاً في ظل أزمة كورونا التي يمر بها العالم .

وفي سياق متصل ، أعلنت وزارة النفط السورية في بيان لها يوم الخميس الفائت أنها توزع الدفعة الأولى من المازوت على العائلات بكمية 200 لتر لكل عائلة في كافة المحافظات السورية.

ويأتي إعلان وزارة النفط والثروة المعدنية في سوريا بحسب الوكالة السورية للأنباء سانا، بتوزيعا الدفعة الأولى من مازوت التدفئة على العائلات لنفي الشائعات التي يجري تداولها بحسب بيان وزارة النفط على مواقع التواصل الاجتماعي عن تخفيض الكمية المخصصة.

وقد أعلنت الشركة السورية للمحروقات “سادكوب” في شهر آب المنصرم أنها ستوزع مادة المازوت للشتاء القادم عن طريق البطاقة الذكية، وبكمية 200 ليتر من مازوت التدفئة لكل عائلة وفي كافة المحافظات وسيجري توزيع الدفعة الثانية أيضاً بنفس الكمية من مازوت التدفئة 200 لتر بعد الإنتهاء من توزيع الدفعة الأولى.

ويعاني المواطنين السوريين من أزمات كبيرة في تأمين وسائل المعيشة بسبب الظروف المحيطة بهم من حرب وحصار اقتصادي وهبوط في سعر الليرة السورية وانخفاض في سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons