أخبار ساخنةالوطن العربي والعالم

التحالف العربي يسقط طائرة مسيرة لجماعة الحوثي استهدف مطار أبها الدولي

نجحت قوات التحالف العربي، في اعتراض واسقاط طائرة مسيرة بدون طيار أطلقتها جماعة الحوثي واستهدفت به مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية والذي يعج بآلاف المسافرين المدنيين يوميا.

وقال الناطق باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، مساء الأحد، إن التحالف” اعترض وأسقط طائرة مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران وبطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المسافرين بمطار أبها الدولي والذي يمر من خلاله يومياً آلاف المسافرين المدنيين من مواطنين ومقيمين ومن جنسيات مختلفة”.

طائرة مسيرة وشظايا

وأوضح العقيد المالكي أنه ونتيجة لعملية الاعتراض والتدمير فقد تساقطت بعض الشظايا على مطار أبها الدولي دون وقوع أي إصابات أو أضرار بالمدنيين من مسافرين وعاملين بالمطار، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)

وأكد العقيد المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللا أخلاقية من مليشيا الحوثي الإرهابية ستستمر بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

الإمارات تدين

وأعربت دولة الإمارات عن إدانتها لمحاولات ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران استهداف مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية، من خلال طائرة مسيرة ومفخخة من دون طيار، اعترضتها قوات التحالف.

وجددت دولة الإمارات – في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي – تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية ضد المدنيين، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في

كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وفي ذات السياق أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف ” التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن” اعتراض وتدمير زورق مفخخ ومسيّر عن بعد، أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons