أهم الأخبارالأزمة السودانية

الجامعة العربية ودول اخري تدين محاولة اغتيال حمدوك

الجامعة العربية تدين محاولة اغتيال حمدوك أصدرت الجامعه العربيه بيانا  أعربت فيه عن صدمتها جرّاء وقوع المحاولة الفاشلة لاغتيال معالي /  رئيس مجلس الوزراء. د. عبد الله حمدوك.

وجددت الجامعة العربية  إلتزامها بالوقوف مع الحكومه الانتقالية   في عملية الانتقال  الديمقراطي الذي تشهده البلاد  و في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على الأمن و الاستقرار و مواجهة كل تهديد يمس سلامة  و رفاهية الشعب السوداني الكريم .إثيوبيا قد يسفر عن تنازل أديس أبابا في اللحظة الأخيرة والتوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع، وهي النتيجة التي يأمل الجميع تحقيقها.

كما أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية  محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها وشدّدت على أهمية تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله حفاظاً على الأمن والسلّم في المنطقة . موكب معالي رئيس الوزراء.وايضا

أدانت وزارة الخارجية بمملكة البحرين في بيان لها  الهجوم الإرهابي الذي استهدف موكب معالي رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك . وأكدت وقوف مملكة البحرين إلي جانب السودان ضد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار بالبلاد و تأييدها لكل الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل الحفاظ على وحدة و سيادة الوطن .

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons