أهم الأخبارنشرات من ليبيا

الجيش الليبي: نرحب بفتح الخطوط الجوية أمام شركات الطيران بشرط

أكدت القيادة العامة لـ الجيش الليبي ، في بيان اليوم الخميس، التزامها بتعهداتها بتسهيل عمل الطيران المدني وفتح المطارات في الجنوب الغربي والشرقي على حد سواء.

واشترط الجيش الليبي هبوط الطائرات القادمة والمغادرة لهذا المطارات في مطار بنينا الدولي، بغرض التفتيش الأمني للتأكد من هوية الركاب ومنع استحدام الطيران المدني في نقل الإرهابيين والمرتزقة من غرب البلاد إلى جنوبها كإجراء احترازي أمني نظرًا لظروف المرحلة.

جاء ذلك في بيان نشره اللواء أحمد المسماري الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

ودع الجيش الليبي ، خلال البيان جميع شركات الطيران العاملة على هذه الخطوط إلى الالتزام والتقيد بهذه الإجراءات محافظة على استمرارها، وسلامة البلاد من شر الإرهاب وداعميه.

واشترط الجيش الليبي ، في بيان لها هبوط الطائرات القادمة والمغادرة لهذه المطارات في مطار بنينا الدولي وذلك لغرض التفتيش الأمني للتأكد من هوية الركاب.

وأوضحت القيادة العامة أن هذا الإجراء لمنع استخدام الطيران المدني في نقل الإرهابيين والمرتزقة من غرب البلاد إلى جنوبها كإجراء احترازي أمني لظروف المرحلة.

وشددت القيادة على جميع شركات الطيران العاملة على هذه الخوط الالتزام والتقيد بهذه الإجراءات محافظة على استمرارها وسلامة البلاد من شر الإرهاب وداعمية.

وأكدت القيادة ترحيبها بفتح الخطوط الجوية أمام شركات الطيران المدن لتسهيل حياة المواطنين بين المدن مؤكدة أن تحرير الخدمات لا تقل أهمية عن محاربة الظواهر الهدامة والمدمرة التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين وبقايا الجماعة لليبية المقاتلة وعناصر تكفيرية مطلوبة محليا ودوليا.

وأفادت أن هناك عناصر إرهابية خطيرة ومرتزقة أردوغان في الغرب الليبي تسطير على المطارات وخاصة مطار مصراتة ومعيتيقة وكذلك وجود بؤر إرهابية في الجنوب الغربي لازالت تتعامل معها الوحدات العسكرية والأمنية وآخرها القضاء على 9 من قادة الإرهاب على رأسهم أبو معاذ العراقي أمير تنظيم داعش في شمال أفريقيا في مدينة سبها وما تلاها من عمايات مطاردة وقبض على عناصر التنظيم جنوب المدنية.

اعلان الحظر الجوي

كان قد أعلن الناطق العسكري للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، في مطلع شهر يناير، أنه تم توسيع منطقة الحظر الجوي فوق طرابلس.. في وقت بدأت حكومة السراج والميليشيات التي تدافع عنه بالتصدع .

وذلك في أعقاب انشقاق سفيره في غينيا وانسلاخ الكتيبة 604 مشاة إحدى أكبر الكتائب المسلحة بمدينة مصراتة، وانضمامها للجيش الوطني.

وأكد المسماري في بيان، إغلاق المجال الجوي مضيفاً أن على شركات الطيران الالتزام بالحظر الجوي على مطار معيتيقة والقاعدة الجوية بطرابلس، وعدم تعريض طائراتها لخطر التدمير على حد وصفه..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons