أهم الأخبارالسياسية العربية

الجيش اليمني يواصل انتصاراته على الحوثيين في تعز وحجة

حقق الجيش اليمني انتصارات على ميليشيا الحوثي في تعز وحجة، الثلاثاء، وكبدها خسائر في الأفراد والمعدات.

وفي التفاصيل، لقي أكثر من 18 عنصرا من ميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، مصرعهم، مساء الثلاثاء، في كمين محكم نفذه الجيش اليمني، في مديرية مقبنة، غرب محافظة تعز.

واستدرجت قوات الجيش اليمني مجموعة من عناصر الميليشيا، في أطراف قرية “الزنبيل”، وأحكمت الحصار قبل أن تستهدفها.

وأسفر الكمين عن مصرع أكثر من 18 عنصرا حوثيا وجرح آخرين وتدمير عربتين تابعتين للميليشيا.

وفي محافظة حجة، قُتل وجُرح عشرات من عناصر ميليشيا الحوثي يوم الثلاثاء، بنيران الجيش اليمني.

وشنت قوات الجيش هجوما على مواقع تمركز للميليشيا الحوثية، في مديرية عبس، أسفر عن مصرع 28 عنصرا من الميليشيا وجرح عشرات آخرين.

وفي حجة أيضا، تفقد محافظ حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني، اليوم الأربعاء، قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة بالخطوط الأمامية بمديرية عبس شمال المحافظة.

السيطرة على جبل الزهيب

وفي الزيارة التي رافقه فيها وكيلا المحافظة ناصر دعقين ومحمد صبار ومدير مديرية ميدي العميد علي سراج، أشاد المحافظ بالبطولات التي يسطرها منتسبو المنطقة الخامسة في مواجهة الميليشيا، وتحرير عدد من القرى التابعة لعزلة بني حسن شمال مديرية عبس.

وكانت قد نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية أن القوات الحكومية استعادت السيطرة على جبل القرقرة في الريف الغربي لمحافظة تعز بعد معارك عنيفة دارت بين الجانبين.

وأشارت مصادر إلى أن هذا التقدم جاء غداة السيطرة على جبل الزهيب وأجزاء من جبل العرف في مديرية مقبنة، مؤكدة سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، وأن المعارك لا تزال مستمرة بين الطرفين في المديرية ذاتها “وباتت قوات الجيش قريبة من منطقة البرح”.

يذكر أن القوات الحكومية اليمنية بدأت عملية عسكرية في الريف الغربي لتعز منذ نحو أسبوعين، وحققت تقدما في مناطق عدة بمديريات المعافر وحبشي ومقبنة.

وتسيطر القوات الحكومية اليمنية على مدينة تعز، فيما يسيطر الحوثيون على أجزاء من أطراف المدينة ويفرضون عليها حصارا منذ نحو 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons