أخبار ساخنةأهم الأخبار

الجيش يتعهد بحماية مكتسبات ثورة ديسمبر

أكد قائد القوات البرية الفريق الركن عصام محمد حسن كرار أن القوات المسلحة ستظل حامية للوطن ومكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة.
واحتفلت قيادة القوات البرية بالفرقة (16) مشاة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور بتخريج الدفعة (53) من القوات البرية بجانب افتتاح عدد من المنشآت الخدمية بتشريف الفريق الركن عصام محمد حسن كرار قائد القوات البرية ووالي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون.
ووصف الفريق عصام كرار لدى مخاطبته الاحتفال بمدينة نيالا الاحتفال بأنه جسد تلاحم القوات المسلحة مع الشعب وقدم الفريق عصام كرار شكره لحكومة الولاية والفرقة وشعبة التدريب على جهدهم الكبير في تخريج الدفعة المتخرجة.
وأعلن الفريق كرار ترقية الأربعة الأوائل في الدفعة إلى رتبة وكيل عريف دافعاً لهم لمزيد من التجويد والتأهيل.
فيما أكد والي جنوب دارفور المكلف حامد التجاني هنون أن القوات المسلحة صمام أمان السودان، وحيا هنون المرابطين بالثغور في الفشقة بشرق السودان والمنتشرين في ربوع الولاية مع القوات الأخرى تحت إمرة لجنة أمن الولاية لتأمين المواطنين وممتلكاتهم وحماية الموسم الزراعي والاقتصاد.
وقال هنون إن تماسك المنظومة الأمنية في الولاية ساهم في الاستقرار الأمني مقارنة بالولايات الأخرى، وأشاد حامد هنون بجهود قائد الفرقة اللواء محمد الأمين وقيادته للفرقة باحترافية عالية وإنجاز العديد من الأعمال والمشاريع الخدمية لمنسوبيهم، وقدم شكره للإدارات الأهلية على جهوهم في استقرار الولاية وحفظ الأمن وتحقيق المصالحات بين مكونات المجتمع.
وكشف قائد الفرقة (16) مشاة اللواء ركن محمد الأمين عبد الوهاب عن أن قائد القوات البرية الفريق عصام كرار افتتح عدداً من المنشآت تمثل في مدرسة القيادة الثانوية بنين، منازل للضباط والجنود، مقر رئاسة المنطقة العسكرية الغربية لولايات دارفور، روضة الأطفال بقيادة الفرقة ضمن احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال وثورة ديسمبر المجيدة.
ولفت اللواء محمد الأمين الى أن الدفعة (53) نالت جرعات عالية وشرف الانتماء إلى القوات المسلحة بجدارة بإكمال كل الدروس والمقررات، مؤكدأ أن الدفعة ستكون إضافة حقيقية للقوات المسلحة وسنداً ودعماً للقوات الأخرى في إرساء دعائم السلام والأمن والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons