أهم الأخبارنشرات من ليبيا

الحكومة الليبية المؤقتة تقدم استقالتها

أعلن عبد الله بلحيق الناطق باسم مجلس النواب الليبي أن الحكومة الليبية المؤقتة قدمت استقالتها لرئيس المجلس عقيلة صالح بعد اجتماع مناقشة الخدمات الذي عُقد مساء أمس.

وجاءت استقالة الحكومة المؤقتة خلال اجتماع طارئ عقده المستشار عقيلة صالح في مكان إقامته من أجل مناقشة الخدمات وأسباب تردي المعيشة وأهم الخدمات التي تمت مناقشتها هو أزمة الكهرباء، بحسب بوابة الوسط.

وأقيم الاجتماع في مدينة القبة وحضره رئيس الحكومة عبد الله الثني ونائب رئيس الحكومة المؤقتة عن شؤون الخدمات ومحافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء ووزراء المالية والصحة والاقتصاد ورؤساء اللجان النوعية وعضو لجنة إدارة الشركة العامة للكهرباء ومجموعة من مسؤولي الشركة.

جرى عرض شرح مفصل لعمل الحكومة والوزارات وأسباب تردي الخدمات وأزمة انقطاع الكهرباء وما سببته من أذية على حياة المواطنيني الليبيين اليومية.

وعن أسباب انقطاع الكهرباء تحدث مهندسي ومسؤولي الشركة العامة للكهرباء وقالوا: “سببها نقص إمدادات الوقود المغذي محطات توليد الكهرباء من النفط والديزل”، وأكدوا على عدم وجود مشاكل فنية في الشركة.

وقال بلحيق أنه سيتم خلال الأيام القادمة تأمين أكثر من أربع ناقلات ديزل ووجه عقيلة صالح المهندسين المختصين ليتم تفريغ المخزون الخام في خزانات الموانئ النفطية، ليتوافر الغاز المغذي للمحطات بدلاً من توفير كميات كبيرة من الوقود (ديزل).

وكان قد دعا عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي منذ يومين إلى اجتماع عاجل بحضور رئيس مجلس الوزراء وبعض المسؤولين في مقر الحكومة الليبية المؤقتة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons