أهم الأخبارالوطن العربي والعالم

الحكومة الهندية ترحب بأتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل

رحبت الحكومة الهندية، اليوم الخميس، بتوقيع معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، واتفاق تأييد السلام بين البحرين وإسرائيل، في البيت الأبيض، الثلاثاء الماضي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الهندية أنوراج سريفاستافا، في بيان: “تابعنا اتفاق السلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل والولايات المتحدة.. لقد دعمت الهند السلام والاستقرار في منطقة غرب آسيا … نحن نرحب باتفاقيات السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين”.

وأضاف ان “الهند تواصل دعمها التقليدي للقضية الفلسطينية، وتتمنى استئناف المفاوضات المباشرة في أقرب وقت للوصول إلى حل الدولتين”.

ووقعت دولة الإمارات العربية المتحدة رسميا، الثلاثاء الماضي، معاهدة السلام مع دولة إسرائيل، التي وقعت أيضا اتفاقية إعلان تأييد السلام مع البحرين، وذلك في البيت الأبيض بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ووقع المعاهدة السلام من الجانب الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومن جانب البحرين وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني، ومن جانب إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

ارتفاع اصابات كورونا في الإمارات

يواصل فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، تسجيل الأرقام المرتفعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد الكشف عن تسجيل 786 إصابة جديدة بالوباء التاجي القاتل، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، عن إجراء 92912 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي لرصد إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد  وذلك تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 786 إصابة جديدة  بفيروس كورونا المستجد كوفيد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 82568 حالة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

كما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن شفاء 661 حالة جديدة لمصابين فيروس كورونا المستجد كوفيد ، وتعافيها التام من أعراض المرض، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 72117 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons