أهم الأخبارالسياسية العربية

الحوثيين في اليمن.. تفاصيل عملية إحباط هجوم حوثي غرب الحديدة

كشف المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، أن الحوثيين شنوا، هجوماً واسعاً شمال مديرية حَيْس جنوب شرقي الحديدة، مستخدمين مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، ودفعوا بمجاميع أخرى نحو خطوط التماس شمال المديرية.

وأشار البيان إلى مقتل وإصابة عناصر من الحوثيين خلال إخماد القوات المشتركة مصادر نيران للجماعة استهدفت مناطق شرقي مدينة الحديدة.

في سياق متصل، ذكرت قوات العمالقة أن الفريق الهندسي للواء الخامس عمالقة انتزع 100 لغم أرضي زرعها الحوثيون جوار قوس النصر، و30 لغماً آخر في مصنع العيسي، وألغاماً أخرى في منشآت مدنية وقرب مخازن منظمة اليونيسف، وفي أحواش وجوار محطات وقود في قطاع كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة.

من جهة أخرى، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف البحرية رصدت، مساء الأربعاء، محاولة للميليشيا الحوثية الإرهابية للقيام بعمل عدائي وإرهابي بجنوب البحر الأحمر باستخدام زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة الحديدة.

وأضاف العميد المالكي أنه تم تدمير الزورقين المفخخين اللذين يمثلان تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي وطرق الملاحة البحرية والتجارة العالمية.

وبيّن العميد المالكي أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تتخذ من محافظة الحديدة مكانًا لإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، وكذلك نشر الألغام البحرية عشوائيًا، في انتهاك واضح وصريح للقانون الدولي الإنساني، وكذلك انتهاك لنصوص اتفاق (ستوكهولم) لوقف إطلاق النار بالحديدة.

خرق مستمر للهدنة الأممية

إلى ذلك، شدّد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه الميليشيا الإرهابية، وتحييد وتدمير مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

جددت ميليشيات الحوثي، قصف منازل السكان في مدينة التحيتا جنوب محافظة الحديدة، غرب اليمن، في إطار خروقات مستمرة للهدنة الأممية. وفي تعز، قُتل مزارع مُسن برصاص قناص حوثي.

وقال سكان محليون في التحيتا إن الميليشيات الحوثية قصفت بقذائف الـR.B.G الصاروخية ووجهت السلاح الثقيل على منازل تكتظ بالسكان في الحي الجنوبي للمدينة.

وأحدث القصف حالة من الرعب والهلع في أوساط المواطنين، لاسيما النساء والأطفال، في خروقات مستمرة للميليشيات الحوثية.

من جهتها، قالت مصادر عسكرية إن القوات المشتركة أخمدت كثافة نيران لميليشيات الحوثي في مناطق متفرقة شرق مدينة الحديدة، في ضربات ألحقت بالميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وأضافت أن التعامل مع النيران الحوثية جراء رصد جيوب للميليشيات، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، وتكللت بإخماد مصادر النيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons