أخبار ساخنةالأزمة السودانية

الخرطوم تستأنف العام الدراسي للصفين الثامن والثالث الثانوي

بدأ اليوم استئناف العام الدراسي بولاية الخرطوم للصفين الثامن أساس والثالث ثانوي، حسب خطة الوزارة التي دعت إليها مطلع الأسبوع الماضي.

وأكدت الـوزارة استعداد المدارس لانطلاق استكمال العام الدراسي وأعلنت عن توزيع نحو ٦۷ الف كمامة لطلاب الصف الثالث ثانوي وتلاميذ الصف الثامن أساس ، في إطار تطبيق الاشتراطات الصحية.

وقال عضو اللجنة المشتركة ممثل وزارة التربية عمار يوسف إن الوزارة سلمت أمس كميات من الكمامات الطبية لمديري التعليم بالمحليات و بلغت جملة الكمامات التي تم توزيعها نحو ٦۷ ألف كمامة، بجانب تمليك مديري التعليم نسخة من البروتوكول الصحي للعودة الآمنة للمدارس.

وأوضح “عمار” أن هناك وعوداً من بعض المنظمات لزيادة هذا العدد من الكمامات ، كما أشار إلى التزام وزارة الصحة بتوفير المعقمات والكلور، وأكد جاهزية الـوزارة لانطلاق استكمال العام الدراسي.

وأعلنت الوزارة مطلع الأسبوع الماضي على ضرورة استئناف الدراسة كما شدد مدير عام التعليم بالولاية على مديري المحليات إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية الخاصة بمكافحة جائحة كورونا .

وذلك من خلال المحافظة على النظافة العامة في المدرسة والنظافة الشخصية للطلاب والتلاميذ ، علاوة على تحقيق التباعد البدني داخل حجرات الدراسة وخارجها مع الإلتزام بارتداء الكمامات داخل المدرسة .

وشدد سيادته على ضمان التهوية الجيدة لحجرات الدراسة والتبليغ في حال حدوث حالات عدوى.

وتأتي هذه الخطوة وفقا للتوصية التي رفعتها اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والصحة بضرورة فتح المدارس مع الالتزام بالاشتراطات الصحية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons