أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

الخرطوم تعلن عن ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الولاية

أعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم تسجيل (126) حالة إصابة بفايروس كورونا من تاريخ آخر إعلان منها (28) حالة يوم أمس الأربعاء 24 فبراير، فيما لا تزال محلية الخرطوم تسجل أعلى الإصابات مقارنة مع بقية المحليات بإجمالي (6549) حالة.

وكشف الناطق الرسمي باسم إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الخرطوم د. رندة يحيى علي لدى تقديمها التقرير الدوري للجائحة من مركز تحكم طوارئ كورونا أن إجمالي حالات الإصابة بولاية الخرطوم (20696)

حالة بمعدل انتشار 23,3% في المجتمع إضافة إلى تسجيل (16) حالة شفاء منها (4) حالات يوم أمس الأربعاء باجمالي شفاء (9648) حالة شفاء.

ولفتت إلى تسجيل (10) حالات وفاة منها حالتي وفاة يوم أمس الأربعاء ليصل اجمالي الوفيات إلى (949) حالة وفاة بمعدل 4,5% بعد التقاط العدوى.

وقالت د. رندة إن فرق الاستجابة السريعة بالمحليات قامت بزيارة 28 منزلاً بالولاية منها 6 منازل يوم الأربعاء وتم خلالها جمع (53) عينةً منها (13)عينةً يوم أمس الأربعاء .

وشددت على ضرورة الالتزام بإتباع التدابير الوقائية من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات في الأماكن المزدحمة، فضلاً عن الاتصال بالرقم المجاني (221) للتبليغ عن حالات الاشتباه وتلقي التوجيه المناسب.

اللقاحات

أعلن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك في منتصف ديسمبر الماضي أنّ بلاده حصلت على 8,4 ملايين جرعة لقاح مضادّ لوباء كوفيد-19 ستخصّص لتحصين “القطاعات الأكثر تعرّضاً للمرض ولا سيّما القطاع الطبّي

وقال حمدوك خلال مؤتمر صحافي في الخرطوم “حصلنا على 8,4 مليون وحدة تحصين ضدّ كوفيد-19 للقطاعات الأكثر تعرّضاً ولا سيّما القطاع الطبّي”.

وأضاف “نسعى للحصول على وحدات لتطعيم كلّ السودانيين”.

ولم يوضح حمدوك أيّ لقاح بالتحديد حصلت عليه بلاده ولا الطريقة التي تمّت بموجبها عملية الاستحواذ على هذه اللقاحات، كما لم يعلن موعد انطلاق أولى عمليات التحصين.

وقد وكشف الناطق الرسمي باسم إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الخرطوم د. رندة يحيى علي لدى تقديمها التقرير الدوري للجائحة من مركز تحكم طوارئ كورونا أن إجمالي حالات الإصابة بولاية الخرطوم (20696)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons