أهم الأخبار
أخر الأخبار

الدوري الأميركي: باكس يرد على نتس ويوتا يتقدم 2-صفر بفضل 37 نقطة لميتشل

بعد مباراة دفاعية تذكر بحقبة التسعينات بين فريقين يعتبران الأفضل هجومياً هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، رد ميلووكي باكس على بروكلين نتس وقلص الفارق 1-2 في سلسلتهما ضمن نصف نهائي المنطقة الشرقية بفوزه في الرمق الأخير على أرضه 86-83 الخميس.

وفي المنطقة الغربية، استفاد يوتا جاز من عامل الأرض ليتقدم على لوس أنجليس كليبرز 2-صفر بعدما هيمن على المباراة الثانية في هذه السلسلة بفضل 37 نقطة من دونوفان ميتشل و24 من الاحتياطي جوردان كلاركسون.

في ميلووكي، قدم نتس أسوأ أداء هجومي له هذا الموسم، فيما عادل باكس أسوأ مردود له من ناحية التسجيل والذي حققه في المباراة الثانية ضمن هذه السلسلة (86-125)، لكن اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو ورفاقه تجنبوا في النهاية سيناريو التخلف صفر-3 الذي لم ينجح أي فريق في تاريخ الأدوار الإقصائية في تعويضه والخروج منتصراً.

ويدين باكس بالفوز الى جرو هوليداي الذي منح فريقه التقدم بسلة في آخر 11,4 ثانية من اللقاء قبل أن يؤكد كريس مدليتون الفوز برميتين حرتين في الثواني الأخيرة.

وكان مدليتون الأفضل في باكس بتسجيله 35 نقطة مع 15 متابعة، وأضاف أنتيتوكونمبو 33 مع 14 متابعة، فيما كان كيفن دورانت (30 نقطة مع 11 متابعة 5 تمريرات حاسمة) وكايري إيرفينغ (22 نقطة) الأفضل في صفوف نتس الذي افتقد نجمه الآخر جيمس هاردن لإصابة عضلية تعرض لها في أوائل المباراة الأولى في هذه السلسلة.

وبدا الفوز في متناول باكس تماماً بعدما تقدم في بداية اللقاء بفارق 21 نقطة، لكن الضيوف عادوا من بعيد من دون أن يتمكنوا في النهاية من حسم الأمور لصالحهم.

وبعد خسارتهم المذلة بفارق 39 نقطة في المباراة الثانية في هذه السلسلة من أصل سبع ممكنة، بدا باكس عازماً على العودة وضرب بقوة منذ البداية بقيادة أنتيتوكونمبو ومدليتون اللذين سجل كل منهما 15 نقطة في الربع الأول، ما سمح لصاحب الأرض في إنهائه 30-11.

لكن نتس رد في الربع الثاني الذي استهله بتسجيل 15 نقطة مقابل اثنتين فقط لصاحب الأرض الذي اكتفى بـ15 نقطة في هذا الربع بأكمله، فيما سجل دورانت ورفاقه 31.

لكن نتس انتظر حتى الربع الثالث ليتقدم للمرة الأولى بتسديدة من بروس براون 65-64 قبل أكثر من دقيقة بقليل على نهايته.

ودخل باكس الربع الأخير متقدماً بفارق نقطتين، لكنه عجز عن البناء على هذه الأفضلية، فتبادل الفريقان التقدم أربع مرات خلال الدقائق الـ12 الأخيرة لكن من دون أن يتمكن أحدهما من الابتعاد عن الآخر لأكثر من أربع نقاط.

وتعادلت الأرقام 80-80 قبل دقيقة ونصف على النهاية، ثم تقدم نتس بفضل ثلاثية من دورانت، لكن مدليتون قلص الفارق الى نقطة باختراق، قبل أن ينجح هوليداي في منح أصحاب الأرض التقدم بفارق نقطة قبل 11,4 ثانية على النهاية.

وبعدما وسع مدليتون الفارق الى ثلاث نقاط برميتين حرتين، حصل نتس على فرصة معادلة النتيجة لكن محاولة دورانت من خارج القوس لم تجد طريقها الى السلة.

وعلق أنتيتوكونبمو على المحاولة الأخيرة لدورانت بالقول “بدت محاولة جيدة، لكن نشكر لله لأنها لم تدخل…”، مضيفاً “حافظنا على رباطة جأشنا. بقينا متعاضدين ووثقنا بعاداتنا، لننجح بالبقاء في الأجواء والحصول على الفوز”.

وسيحاول باكس معادلة النتيجة حين يستضيف المباراة الرابعة الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons