أخبار ساخنةالسياسية العربية

السعودية تعلن اجتماعا افتراضيا لدول مجموعة العشرين على مستوى وزراء المالية

أعلنت الحكومة السعودية، اليوم الثلاثاء، أن وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين سيعقدوا اجتماعا افتراضيا تحت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين غداً الأربعاء

ويناقش الاجتماع التطورات والآفاق الاقتصادية العالمية والمخاطر السلبية وإجراءات السياسات الممكنة بغية تلافيها ودعم تعافي اقتصاد العالم ليتسم بالسرعة والاستدامة لمناقشة كيفية دعم تعاف اقتصادي عالمي سريع ومستدام.

وتأتي الخطوة في اطار تقديم  الدعم الاقتصاد العالمي أثناء جائحة فيروس كورونا، والتقدم الذي تحقق في مبادرة مجموعة العشرين لتعليق مدفوعات خدمة الديون واقتراح تمديدها حتى عام 2021″، بحسب موقع سبوتنيك بالعربي.

وستعقد قمة مجموعة العشرين في ضوء الأوضاع العالمية المرتبطة بجائحة فايروس كورونا المستجد، حيث ستبني على ما تم من أعمال خلال وبعد القمة الاستثنائية الافتراضية لقادة المجموعة في مارس الماضي، ومخرجات اجتماعات مجموعات العمل والاجتماعات الوزارية للمجموعة والتي تجاوزت مائة اجتماع.

وجاء في نص بيان الحكومة السعودية: “ستركز القمة على حماية الأرواح واستعادة النمو من خلال التعامل مع الجائحة وتجاوزها، والتعافي بشكل أفضل من خلال معالجة أوجه الضعف التي اتضحت خلال الجائحة وتعزيز المتانة على المدى الطويل”.

وعلى صعيد متصل ستسعى القمة إلى تعزيز الجهود الدولية من أجل اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع من خلال تمكين الأفراد وحماية كوكب الأرض وتسخير الابتكارات لتشكيل آفاق جديدة، بحسب موقع روسيا اليوم.

ومن جهة اخرى، كشفت الهيئة العامة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” عن تنظيم قمة عالمية ” الذكاء الاصطناعي” تأتي تحت شعار ” الذكاء الاصطناعي لخير البشرية”.

وذلك في يومي الـ 21 و 22 من شهر أكتوبر المقبل في العاصمة السعودية الرياض .

ومن المقرر أن يتم مناقشة تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة، لا سيما في ظل التحديات التي تواجه حدوث هذا الأمر في الوقت الراهن كفيروس كورونا وتأثيره على البلاد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons