أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : أسعار جديدة للدولار مقابل الجنيه السوداني مساء اليوم الاثنين

استقرت أسعار العملات الاجنبية أمام الجنيه في السودان خلال مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاثنين دون وجود تغيير كبير مقارنة باسعار الصرف اثناء اغلاق التداولات المالية .


وجرى تداول اسعار الدولار الامريكي أمام الجنيه في السودان حيث بلغ اعلى سعر له 270 جنيها وادنى سعر للعملة الامريكية 267جنيها ووصل متوسط سعر الدولار الامريكي مبلغ 268 جنيها

وومنذ بداية هذا الأسبوع في التعاملات المصرفية استعاد الجنيه السوداني بعضاً من تعافيه أمام سلة العملات الأجنبية في ختام تداولات بداية الأسبوع وسط تحسن نسبي في المعروض من العملات الأجنبية وتراجع الطلب.

وبحسب متعاملين تابع حديثهم موقع المراسل جرى تداول الدولار الواحد بـ 268 جنيهاً مقارنة بـ 269 و270 جنيها خلال الأيام الماضية وسجل سعر البيع للريال السعودي 71 جنيها والدرهم الإماراتي 72 جنيها وبلغ سعر البيع لليورو 315 جنيهاً.

وأرجع المتعاملون تحسن قيمة الجنيه نسبياً إلى ازدياد المعروض مقارنة بتراجع الطلب على العملات الأجنبية في السوق الموازي إلى جانب تردي الأوضاع الاقتصادية في السودان حالياً وضعف عمليات الاستيراد والتصدير..

زيادة المخاوف

استقرت أسعار العملات الأجنبية بالسوق الموازي على ارتفاعها، امام الجنيه فى تداولات الامس مع استمرار شح المعروض وزيادة الطلب خاصة مع (زيادة المخاوف) من لجوء السلطات لفرض إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطبقا لمتعاملين تحدثوا لوسائل الاعلام وتابعهم موقع المراسل ان الدولار استقر عند 270جنيها و269جنيها للبيع و267جنيها للشراء فيما سجل سعر البيع للريال السعودي 71جنيها والشراء 70جنيها بينما بلغ سعر البيع للدرهم الاماراتي 72جنيها والشراء 71جنيها.


وارجع المتعاملون الارتفاع لزيادة الطلب على العملات الأجنبية ، مقابل ضعف المعروض وزيادة حجم المضاربات ، مشيرين إلى أن هناك مخاوف من فرض السلطات إجراءات لإغلاق البلاد مجددا


بما يؤدي إلى ارتفاع أسعار العملات بارتفاع الطلب لأغراض الاستيراد متوقعين حدوث المزيد من الارتفاع خلال الأيام المقبلة وسعر العملات في السودان الأيام القليلة الماضية

سجل تذبذبا في ظل اضطراب الوضع السياسي في البلاد وسط توقعات بارتفاع جديدة خلال الساعات المقبلة بدافع ارتفاع الطلب مقابل العرض وتوسع عمليات الدولرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons