أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : ارتفاع جديد لأسعار الدولار وانتشار كثيف للتجار و السريحة

ارتفعت أسعار الدولار رفقة العملات الأجنبية مقابل الجنيه في السوق الموازي في السودان اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2020م وقال متعاملون في سوق النقد الأجنبي في السودان تابع حديثهم موقع المراسل  أن الأوضاع الاقتصادية لا زالت تراوح مكانها

مؤكدا أن هناك اقبال شديد على سوق النقد الأجنبي من قبل المؤسسات والشركات وأعداد كبيرة من المواطنين. 

وقال أحد التجار أن ظهور (السريحة) الكثيف جاء نتيجة لإجراء كثير من المعاملات الصغيرة التي لا تتجاوز الألف دولار وعادة ما يتم من خلالها 

بيع وشراء الورقة فئة المائة دولار أو تزيد قليلا مضيفا أن هذا النشاط هو الذي يحرك السوق. 

وبحسب حديث العديد من التجار فإن سعر الدولار وصل ظهر اليوم إلى (242) جنيها، الريال السعودي (64) جنيها، الدرهم الإماراتي (67) جنيه، اليورو (270) جنيه، الجنيه الإسترليني (300) جنيه، الدينار الكويتي (650) جنيه، الجنيه 

المصري (14.60) جنيه، الريال العماني (500) جنيه، الدينار البحريني (440) جنيه، الدينار الليبي (71) جنيها، الريال القطري (66) جنيه.

السعر العالمي

ساد الحذر أسواق الصرف الأجنبي اليوم الثلاثاء قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع في الولايات المتحدة مع تأهب مستثمرين لنزاعات محتملة بعد الانتخابات قد تقود لموجة تقلبات للدولار.

وينصب اهتمام السوق على نتائج الانتخابات فحسب ولكن بدلا من المراهنة على نتيجة معينة لجأ الكثير من المتعاملين للدولار الآمن لضمان وضع جيد للاستفادة من التقلبات حين تظهر النتائج.

وفي التعاملات الأوروبية المبكرة، نزل الدولار 0.2 بالمئة مقابل سلة من العملات إلى 93.831 بعدما سجل أعلى مستوى في شهر يوم الاثنين.

وارتفع اليورو 0.26 بالمئة مقابل العملة الأمريكية إلى 1.1670 دولار وصعد الجنيه الاسترليني ليقف عند أقل من 1.30 دولار بقليل.

كما زادت العملة اليابانية قليلا بنسبة 0.14 بالمئة إلى 104.72 ين مقابل الدولار

وقال محللون إن فوز بايدن قد يضعف الدولار نظرا لأنه من المتوقع أن ينفق مبالغ كبيرة على التحفيز وأن يتبني موقفا أكثر تحررا تجاه التجارة ما يعزز العملات الأخرى على حساب الدولار.

وصعد الدولار الأسترالي 0.1 بالمئة بعدما تراجع في بداية الأمر عقب خفض بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة بواقع 15 نفطة أساس إلى 0.1 بالمئة وأعلن عن برنامج شراء سندات وهو ما كان متوقعا إلى حد كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons