أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : البرهان يستقبل وزير الخزانة الأمريكي ويصرح بخصوص العلاقات مع واشنطن

واكد الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن رئيس مجلس السيادة، حرص السودان على تطوير علاقات استراتجية مع الولايات المتحدة الامريكية في كافة المجالات وخاصة في المجالات الاقتصادية .

جاء ذلك خلال لقائة بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم بوزير الخزانة الامريكي ستيفن منوشين والوفد المرافق له معلنا ترحيبه بزيارة الوفد للسودان والتي تعتبر الاولى من نوعها .

واطلع البرهان وفد الخزانة الامريكية على موقف البلاد من التوترات الحدودية مع الجارة اثيوبيا ، واضاف ان ما قامت به القوات المسلحة في السودان يعد إعادة انتشار داخل الحدود

مؤكدا حرص حكومة الفترة الانتقالية على معالجة الخلافات بالتفاوض والحوار الدبلوماسي بين البلدين من اجل استقرار المنطقة وحفظ السلام في البلاد واثيوبيا .

وفد الخزانة

من جانبه اكد وفد الخزانة الامريكية برئاسة الوزير ستيفن منوشين، حرص بلادهم على تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية .

وعبر الوفد عن تقديره لحسن قيادة رئيس مجلس السيادة للبلاد وللفترة الانتقالية مناصفة مع مجلس الوزراء لتجاوز التحديات التي تواجه السودان.

واشاد وفد الخزانة الأمريكية بالجهود التي بذلت وتوجت بالتوقيع على اتفاق جوبا لسلام البلاد ، ووعد بالمساعدة في تنفيذ بنود اتفاقية السلام، واكد الوفد حرصه على الحاق الحركات غير الموقعة على الاتفاق، لعملية السلام .

واكد الوفد خلال اللقاء حرص الولايات المتحدة الأمريكية على توصل السودان ومصر واثيوبيا الى اتفاق فيما يلي ملء سد النهضة وتشغيله

وفي ذات السياق رحب رئيس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك بزيارة وزير الخزانة الامريكية إستيقن منوتشن الذي وصل البلاد اليوم .

وقال حمدوك في حسابه علي تويتر “رحبتُ اليوم بالسيد ستيفن منوشين في زيارة تاريخية كأول وزير للخزانة الأمريكية يزور الخرطوم “.

واضاف “تأتي هذه الزيارة في وقت تُحقق فيه علاقاتنا الثنائية قفزات تاريخية نحو مستقبل أفضل، نحنُ نُخطط لاتخاذ خطوات ملموسة اليوم لتدشين دخول علاقاتنا الثنائية آفاق أرحب”.

ووقع السودان والولايات المتحدة الأمريكية اليوم وفي إطار زيارة وفد الحكومة الأمريكية برئاسة وزير الخزانة ستيفن منوشين مذكرة تفاهم بخصوص القرض التجسيري الذي ستقوم الولايات المتحدة الأمريكية بموجبه بسداد متأخرات السودان لمجموعة البنك الدولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons