أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الحكومة تحذر أصحاب البوكو لن تتحرك أي سيارة بعد فترة الحصر بلا لوحات

اعلن والي ولاية شمال دارفور في السودان محمد حسن عربي أن الحكومة لن تسمح لأصحاب البوكو بتحرك أي سيارة لا تحمل لوحات بعد انتهاء الفترة الزمنية المعلنة للحصر والتسجيل بلا لوحات ، التي قال انها ستستمر لمدة شهر واحد ابتدءا من اليوم في الفاشر .

وقال عربي لدى زيارته التفقدية اليوم لمقر اللجنة التي شكلها بقرار سابق لإجراء حصر وتسجيل تلك المركبات برفقة أعضاء حكومة الولاية، وقيادات جيش حركة تحرير السودان جناح مناوي للوقوف على عمليات الحصر والتسجيل التي بدأت اليوم

 قال بأن قرار تسجيل واستخراج اللوحات المؤقتة جاء عقب التشاور مع الحكومة المركزية لاتاحة فرصة أخيرة لبدء تقنين السيارات والمركبات قبل سحبها وصهرها بالخرطوم بحسب الوالي .

واكد عربي حرص حكومته على حفظ ورعاية أموال وممتلكات المواطنين حتي لا تتكرر تجربة سوق المواسير من جديد بالفاشر وشدد الوالي خلال حديثه لعدد من ملاك السيارات غير المقننة المتقدمين لتسجيل سياراتهم

 بأن اللوحات المؤقتة ستساعدهم في الحصول علي الوقود بجانب تمكينهم من التحرك داخل حدود الولاية، بجانب أهمية اللوحات في تقليل ظاهرة المهددات الأمنية التي ترتكب داخل المدينة عن طريق السيارات غير المقننة.

الرسوم

كما اشار عربي إلى أن الرسوم المحددة للدفع ستمكن أصحاب المركبات من عدم دفع اية مبالغ عشوائية لنقاط العبور والبوابات، بجانب انها تمثل مساهمة مباشرة من ملاك المركبات في دفع مشروعات الخدمات والتنمية بالولاية والسودان .

وناشد أصحاب المركبات الذين تدافعوا اليوم للتسجيل بتبليغ أقرانهم وذويهم وأصحابهم بضرورة تسجيل مركباتهم ودفع الرسوم حتى لا يتم قبضها وسحبها وصهرها.

الفاشر

و بدأ بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور اعتبارا من بالأمس الاحد عمليات حصر وتسجيل المركبات غير المقننة التي دخلت الولاية من دول الجوار خلال الفترة الماضية بصورة غير قانونية

 وذلك بغرض توفير قاعدة بيانات متكاملة حول جميع السيارات التي دخلت الولاية ومنحها لوحات مؤقتة حتي تتمكن من الحصول على الوقود والتحرك داخل حدود الولاية الى حين تكملة اجراءاتها الجمركية .

وقال المدير التنفيذي لمحلية الفاشر إن المركبات غير المقننة ظلت تمثل هاجسا امنيا نظرا لدخولها واستمرار تدفقها وبأعداد كبيرة يوميا الى السودان عن طريق المحلية مما تسببت في احداث ضغط كبير على حركة المرور وصرف الوقود بحاضرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons