أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الصحة تعلن اكبر نسبة اصابات كورونا منذ فترة لتبلغ الاصابات 13189

اعلنت وزارة الصحة الاتحادية عن تسجيل 107 إصابة جديدة بفيروس كورونا دون تسجيل وفيات بينما سجلت 9 حالة تعافي وكانت الحالات الجديدة

سجلت 106 اصابة في الخرطوم وحالة واحدة في القضارف واكد التقرير الي ارتفاع الاصابات تراكميا 13189 اصابة متضمنة 823 حالة وفاة

و 6612حالة تعافي واشار التقرير الي ان اجمالي العينات المفحوصة بلغت 1335  والعينات الموجبة لاول مرة 107 عينة بنسبة إيجابية بلغت 8%

وشددت الصحة الي ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتبليغ الفوري عن حالات الاشتباه علي الارقام 221 لبلاغات ولاية الخرطوم و9090 للبلاغات لبقية ولايات السودان

موجة ثانية

نوهت وزارة الصحة الاتحادية إلى التحسب والحذر من موجة ثانية لجائحة كوفيد – 19 بالسودان وذلك حسب تزايد الحالات وفق قراءات الوضع الوبائي التي أوردتها في التقارير الأخيرة وأيضا عدم وجود أي مقومات صحية كافية في السودان  لانهاء الفيروس والقضاء عليه.

وعليه دعت الصحةالالتزام بالموجهات الصحية جميعها والإرشادات الوقائية من الالتزام بالتباعد المتري وغسل اليدين وآداب العطس والسعال واستعمال الكمامة  وغسل اليدين جيدا بالماء والصابون والابتعاد عن الأطفال قدر الإمكان في المنازل واخذ الحيطة والحذر طيلة الوقت.

انفلات مجتمعي

عادت الأسواق والأماكن العامة وسرادق العزاء وقاعات الأفراح، في أحياء الخرطوم ومدن أخرى، تمتلئ بالزوار من جديد، من دون اكتراث للإجراءات الصحية الاحترازية بشأن فيروس كورونا.

وقد أثار عدم اتباع التعليمات الصحية التي نوهت له الصحة في أكثر من مكان داخل السودان في الآونة الأخيرة، المخاوف من ارتفاع كبير في الإصابات بفيروس كورونا التي  تخطت 12 ألف حالة حتى الآن.

 وأشار تقرير حديث صادر عن وزارة الصحة السودانية إلى أن أكثر من 60 في المئة من الإصابات الجديدة هي محلية، وناتجة عن الاختلاط المجتمعي الكبير الذي في الاونة الاخيرة وحذرت منه المواطنين الوزارة في كل تقاريرها التي نشرت.

وأوضح التقرير أن الحالات الوافدة من خارج السودان بلغت 64 حالة، فيما بلغت الحالات التي لها علاقة ببعضها البعض 4 آلاف و37 حالة، أما الحالات التي وجدت بالمجتمع ولا علاقة لها بأي حالات أخرى (أي انتشار مجتمعي)، فكانت أكثر من 8200 بحسب تقارير الصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons