أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الصحة كورونا سريعة الانتشار وسط الشباب واصابات كبيرة في ساعات

أعلن نائب مدير الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية في السودان د. منتصر محمد عثمان أن فئة الشباب هي الأكثر انتشاراً لوباء كورونا في وسطه من سن عشرين إلى أربعين عاماً بنسبة 41% على مستوى السودان بدون أعراض.

وعزا ذلك لحركة الشباب وسط المجتمع داعياً إلى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية من لبس الكمامة والتباعد الإجتماعي وغسل الايدي. واضاف أن كورونا هى مرض شتوي كثير الانتشار في فصل الشتاء.

وقال في منبر سونا مساء اليوم إن السودان به 274 حالة اشتباه منها 163 حالة مؤكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأشار الى أن ولاية الخرطوم هي الأكثر حالات حيث بلغت 133 حالة

تليها الجزيرة 20 حالة للاكتظاظ السكاني بهما مشيراً إلى أن السودان حتى الآن سجل أكثر من 16 الف حالة اصابة منها 212 حالة وفاة مشيراً إلى أن شهري مايو ويونيو كانا الأكثر انتشاراً للجائحة.

ولاية الجزيرة

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة بولاية الجزيرة في تقريرها الوبائي اليومي لجائحة كورونا الموجه الثانيه للفتره من 22 أكتوبر حتي 24 نوفمبر 2020م عن تسجيل 476 حالة إشتباه إصابة بفايروس كورونا منها 176 حالة موجبة ووفاة 14 وتعافي 37 مصاب و108 حالة موجبه في الحجر المنزلي و17 بمراكز العزل .

وناشدت وزارة الصحة مواطني ولاية الجزيره بضرورة إتباع الموجهات الصحية التى تنزلت من وزارة الصحة الإتحادية للحد من إنتشار جائحة كورونا

 ودعت كافة منظمات المجتمع المدني والشركات والخيرين والمصارف لضرورة دعم جهود وزارة الصحة الرامية للحد من إنتشار جائحة كورونا، مطالبة بضرورة التبليغ الفوري عند الشعور بأي أعراض عن طريق الأرقام التى تم تخصصيها من قبل وزارة الصحه بالمحليات .

وحرصا علي مستقبل الطلاب وحفاظا علي سلامتهم من الموجة الثانية لجائحة الكرونا فقد رأت وزارة التربية والتعليم  ان يتم مراجعة المناهج في السودان عبر مختلف منصات البث المتاحة أثيرياً من الفضائيات والإذاعات الرسمية بالمركز والولايات

 بسبب الموجة الثانية لجائحة كورونا كاشفه عن اتفاق مع وكيل اول وزارة الثقافة والاعلام ومدراء الأجهزة الاعلامية لتخصيص فترة بالقنوات الفضائيه والراديو لمراجعة المنهج للفصول من الاول الي السادس لمادتي الرياضيات والعربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons