أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : الفريق عبد الرحيم دقلو لا نطمع في سلطة او جاه وندعم الحكومة الانتقالية

 أكد قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبد الرحيم دقلو، أن قواته تعمل على دعم ومساندة الحكومة الانتقالية في السودان بشقيها العسكري والمدني من أجل استقرار البلاد من خلال مجابهة التحديات التي تواجه كل ثورة.


وخاطب دقلو حشدا جماهيريا من الطرق الصوفية والإدارات الاهلية بمدينة كدباس في محلية بربر بولاية نهر النيل خلال زيارة خاصة للشيخ محمد حاج حمد الجعلي شيخ مسجد وخلاوي كدباس.


وقال دقلو إن الدعم السريع منذ تكوينها عملت على استقرار ووحدة السودان من خلال جهودها في حل كثير من القضايا، خاصة قضية دارفور وجمع السلاح وإنهاء الحروب وإجراء المصالحات ومحاربة التهريب والاتجار بالبشر.


ونفى دقلو أن يكون للدعم السريع أي طمع في السلطة أو الجاه، وإنما همها استقرار البلاد وكرامة الشعب السوداني وعلى الأخص المرأة ومساندة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى.

وذلك اثناء زيارة قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم دقلو لمدينة كدباس محلية بربر بولاية نهر النيل

موكدا  ان قواته تعمل على دعم ومساندة الحكومة الانتقالية بشقيها العسكري والمدني من أجل إستقرار السودان من خلال مجابهة التحديات التي تواجهها .

قومية


وأضاف: “لا تجدوا منا إلا عزة وقومية وكرامة ورفاهية الشعب”، وتابع: “مهما وصفونا وشيطنوا علينا لإبعادنا عن أهلنا فلن يفلحوا، ونحن نساعد كل السودان، ونساعد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والدكتور عبد الله حمدوك؛ من أجل البلاد التي تحتاج منا كل الرعاية والمحافظة، حتى لا ينفلت الأمر وتتشتت البلد”.


وقال دقلو إن البلاد بدعوة المشايخ وصبر وعزيمة أهلها ستعبر، خاصة بعد التوقيع على السلام ورفع الحظر.
ونوه لوجود خير كثير سيجنيه السودان

وشدد على أهمية صفاء الضمير والاحترام المتبادل، وأشاد بالجهود الدينية والإنسانية والوطنية التي قام ويقوم بها مشايخ الطرق الصوفية.


ونقل دقلو إلى أهل كدباس، التي وصفها بأنها بوتقة لكل أهل الطرق الصوفية وأنها منارة للعلم وتعلم القرآن وقبلة لحل كل المشاكل، تحيات النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، وأكد اهتمامه بمعاش ورفاهية واستقرار وأمن المواطن السوداني في كل ولاياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons