أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : النيابة تمهل 3 من قيادات الاخوان أسبوعاً لتسليم أنفسهم وتطلب مساعدات المواطنين

أمهلت نيابة مخالفة الأراضي في السودان ؛ متهمين في النظام البائد على رأسهم على أحمد كرتي وزير الخارجية الأسبق ؛ بدر الدين محمود عباس وزير المالية الأسبق وعماد الدين حسين؛ أسبوعا لتسليم أنفسهم إلى أقرب قسم شرطة.


وأبرزت النيابة إعلانا رسميآ ممهورا بتوقيع وكيل النيابة الأعلى لمخالفات الأراضي الطاهر عبد الرحمن يفيد بهروب المتهم على أحمد كرتي وإخفاء نفسه للحيلولة دون تنفيذ أمر القبض عليه


وأكد أعلى وكيل النيابة الطاهر عبد الرحمن أن كرتي يواجه دعوى جنائية رقم ٢٩ للعام ٢٠١٩ المادة ٦،٧ من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه بقسم شرطة مخالفات الأراضي وأعلنت النيابة المتهم كرتي ابي أقرب نقطة شرطة في مده لاتتجاوز أسبوعا من نشر الإعلان.

إلقاء القبض


وطلبت النيابة المساعدة من الجمهور في إلقاء القبض عليه وأضاف الطاهر انه بناء على ماتوفر لدى من معلومات مما حملني على الاعتقاد بأنه وبعد صدور أمر القبض واخفيت نفسك للحيلولة دون تنفيذ الأمر.


فيما أكد وكيل أعلى النيابة أن بدر الدين محمود متهم في الدعوى الجنائية رقم ١٥٢ للعام ٢٠١٩ المادة ٦،٧ من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه بقسم شرطة مخالفات الأراضي ونوهت إلى أنه هرب واخفي نفسة للحيلولة دون تنفيذ أمر القبض عليه.


وبرز وكيل أعلى النيابة الطاهر أن المتهم عماد الدين حسين يواجه دعوى جنائية بالرقم ١٦٥ للعام ٢٠١٩ المادة من قانون الثراء الحرام بقسم شرطة مخالفات الأراضي؛ وأشارت إلى أن المتهم اخفي نفسه للحيلولة دون تنفيذ أمر القبض عليه

رموز النظام

ووجهت النيابة العامة في السودان قبل فترة  تهما بتقويض النظام الدستوري بموجب قانون العقوبات السوداني إلى البشير و16 من قيادات نظامه البائد.

ومثل أمام محكمة معهد العلوم القضائية والقانونية عدد من الإسلاميين المتهمين بتقويض النظام الديمقراطي والتخطيط والمشاركة في انقلاب 30 يونيو من العام 1989 أبرزهم الرئيس السوداني المعزول، ونائبه بكري حسن صالح.

واستمرت جلسات محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير في قضية الانقلاب العسكري الذي أوصله إلى السلطة عام 1989 وظهر عدة مرات في قفص الاتهام منذ عزله؛ إذ سبق وظهر خلال محاكمته بتهم الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons