أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : انفجار مصنع الذخيرة بالخرطوم الشجرة واخلاء المواطنين لمنازلهم

قبل لحظات الخرطوم تشهد حدثاً مؤسفاً بدوي الانفجارات في مصنع الذخيرة بالشجرة والذي تعرض الى حريق هائل والوضع الان ألسنة اللهب مازالت متصاعدة من مصنع الشجرة للذخيرة “جنوب التفتيش”، 

وحتى الآن لا توجد أنباء عن اصابات، كذلك لم يحدد بعد إذا كان الحريق في المصنع أم أحدى المخازن، وايضاًلم تعرف أسباب الحادثة، الأهالي في الأحياء المجاوره قاموا بإخلاء منازلهم.

تصريح وزارة الداخلية

وصرحت وزارة الخارجية السودانية مؤكدة بان قوات الدفاع المدني قد سيطرت على إنفجار محدود بمخزن صغير للسلاح يتبع للقوات المسلحة بمنطقة الشجرة ، ووزارة الداخلية تقول إنه لم يتم البلاغ عن إصابات أو حالات وفاة بين المواطنين حتى الآن .

واكدت وزارة الداخلية انه  وصلت قوات الدفاع المدني بعدد 6 عربات الى موقع الحادث وتمت السيطرة واحتواءالانفجار ولا بلاغ عن اصابات أو حالات وفاة حتى الان.

تكرار المشهد 

قبل  اعوام من الان انفجر مصنع اليرموك وسط الخرطوم  وادى الى مقتل الحارس  وساد مناطق جنوب الخرطوم الرعب وخرج المواطنين من منازلهم هرباً من شظايا المصنع المتطايرة.

في يوم احتفال القوات المسلحة بعيدها

في يوم احتفال القوات المسلحة بعيدها وتهنئة مجلس الوزراء بعيدها السادس والستون انفجر مصنع الذخيرةوتشهد الخرطوم وضع مؤسف وخطير.

وهنأ مجلس الوزراء القوات المسلحة بعيدها بييان صحفي ينشره موقع المراسل فيما يلي : 

تحتفل بلادنا هذه الأيام بالذكرى السادسة و الستين لتأسيس قوات الشعب المسلحة.وينتهز مجلس الوزراء الانتقالي هذه المناسبة 

ليتقدم بالتهنئة للقائد العام و ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بتاريخها المجيد في الانحياز لإرادةالشعب و الذي مثلت ثورة ديسمبر المجيدة احد ابرز تجلياته.

إن مهمة بناء جيش قومي مهني  تمثل احد واجبات المرحلة الانتقالية التي حددتها الوثيقة الدستورية و هي مهمةسنعمل على إنجازها معاً عسكريين و مدنيين.

الدفاع عن الوطن

الدفاع عن الوطن و سيادته و حماية حدوده و توفير الأمن للمواطن و الدفاع عن النظام الديمقراطي الذي اختارهشعبنا هو الواجب الذي تقوم به قواتنا المسلحة 

في هذه المرحلة ويتطلب ان نقف جميعنا بجانبها لتنفيذه والمجد و الخلود لشهداء القوات المسلحة وعاش السودانحراً مستقلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons