أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : بصورة مفاجئة تعليق الملاحة الجوية بمطار الخرطوم الدولي الإثنين

 أعلنت سلطة الطيران المدني في السودان ، مساء اليوم الجمعة ، عن إغلاق مدرج مطار الخرطوم، الاثنين المقبل من الساعة الثامنة صباحاً و حتى الواحدة ظهراً من نفس اليوم بالتوقيت المحلي.

ونوهت على صفحتها الرسمية إلى أن الإغلاق سيؤدي إلى تعليق الحركة الجوية بالمطار لمدة خمس ساعات، و ذلك لأعمال صيانة في المدرج، على أن تستأنف الحركة الجوية بالشكل الطبيعي بعد الساعة الواحدة ظهراً.

وقبل يومين استبعد مدير سُلطة الطيران المدني، إبراهيم عدلان، العودة لإغلاق مطار الخرطوم الدولي أمام الحركة الجوية.

وأشار إلى أن الحركة في مطار الخرطوم مستمرة ولا يوجد إتجاه لإغلاق مطار الخرطوم الدولي، والحديث عن ذلك شائعات ودعا الجميع لعدم الالتفات للشائعات التي تنتشر بين الحين والأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

النفي

نفت سلطة الطيران المدني في السودان  ما نشرته احدى وكالات السفر بادعاء اغلاق مطار الخرطوم خلال شهر ديسمبر وقال مدير دائرة النقل الجوى ابراهيم احمد ان السلطة ستتخذ الاجراءات القانونية

 ضد الوكالة لبثها اعلانا مضللا للجمهور الى جانب اجراءات ادارية بشأن ترخيص الوكالة، كما نفى سيادته ان تكون شركتي بدر وتاركو قد قامتا بتفويض هذه الوكالة لنشر هذا الاعلان .

وأضاف ان قرار اغلاق المطار او عدمه هو من سلطات الدولة ممثلة في اللجنة العليا للطوارئ الصحية وتنفذه سلطة الطيران المدني ومطار الخرطوم الدولي باعتباره واحدا من المرافق الحيوية للدولة.

وفى ذات السياق عقدت سلطة الطيران المدني ظهر اليوم اجتماعا موسعا ضم عددا من المسئولين بدائرة النقل الجوي ومطار الخرطوم والمسئولين بوزارة الصحة الاتحادية

 حيث بحثوا آليات تشديد تنفيذ الاحترازات الصحية المعمول بها دوليا لمجابهة انتشار (كوفيد-19) لحماية المسافرين حسب الضوابط القياسية من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامات الى جانب تكثيف العاملين لانجاز المهام المتعلقة بهذا الموضوع.

وبخصوص الوباء فاكد وزير الصحة ان الجائحة جاءات في ظرف صحي حرج وانهاك تام للنظام الصحي نتيجة لاسباب متعددة متداخلة منها ما هو اقتصادي واخرى سياسي وفني وتقني، وان تاثير الجائحة على النظم الصحية كبير لدرجة ان نظم ببعض الدول انهارت تمام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons