أخبار ساخنةأهم الأخبارالأزمة السودانية

السودان : بعد ان استعادتها لجنة التفكيك تدشين العمل بصالة كبار الزوار و أيلولتها لشركة مطار الخرطوم

 يدشن  الفريق الركن مهندس سرالختم بابكر الطيب  مدير شركة مطارات السودان القابضة اليوم  الأحد  العمل بصالة كبار الزوار (vip) بمطار الخرطوم الدولي بعد أيلولتها لشركة المطارات القابضة – القطاع العام من شركة تاس – القطاع الخاص تنفيذا لقرارلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد.

وإمتدح الأستاذ أسعد علي جبير مدير صالات كبار الشخصيات ورجال الأعمال بمطار الخرطوم الدولي امتدح قرار لجنة ازالة التمكين  في السودان

وأشار إلى أن أعادة التشغيل بواسطة القطاع العام سيجعل تقديم الخدمات لكبار الضيوف وفقا لشروط ومتطلبات منظمةالطيران المدني العالمية (الايكاو) .

وأعلن عن خطة لتوسيع الصالات وإضافة صالات جديدة لزيادة السعة الإستيعابية للقطاع الخاص ورجال الأعمال وركابالدرجة الأولى.

الخطوط البحرية

أصدرت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال في السودان قرارا باستعادة الخطوط البحرية

واسترداد أصول شركات وعقارات وطنية، وإلغاء سجل عشرات المنظمات، بتهمة “الارتباط بحزب الرئيس المعزول عمر البشير – المؤتمر الوطني-.

وكشف عضو اللجنة محمد الفكي في مؤتمر صحافي عن حصول لجنة ازالةالتمكين على ملفات مهمة جداً للنظام البائد تتعلق بمعلومات حول كوادره داخلجهاز الدولة.

وإلى جانب الخطوط البحرية أعلنت اللجنة استرداد عدد من الشركات والمؤسساتوالعقارات وقطع أراضٍ وعدد من الأسهم لمصلحة حكومة السودان

وإلغاء اتفاقيتي مقر منظمة العون الإنساني والتنمية، ومنظمة الشباب العربيوالإفريقي، وحذفهما من سِجل المنظمات، وإحالة أصولهما لوزارة المالية.

وقال الفكي إن الوضع السياسي الجديد “يفتح آفاقاً جديدة وكبيرة لإعادة بناءأسطول الخطوط البحرية لنقل صادرات البلاد

إلى الخارج ورفع علم البلاد في البحار”، معرباً عن أمله في عودة السودان بكلمؤسساته الكبيرة إلى المجتمع الدولي.

اوضح الاستاذ وجدي صالح عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الاموال في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بالقصر الجمهوري ان اللجنة اصدرت قراراً تاريخياً تمثل في عودة الخطوط البحرية السودانية وذلك باسترداد اصولها من شركة سنجنيب.

كما قال انه تم إلغاء اتفاقية المقر الموقعة مع منظمة العون الإنساني والتنمية وحذفها من سِجِل المنظمات باعتبارها واجهة من واجهات الحركة الإسلامية لاستقطاب الدعم وتحويل الأموال ايضاً

واضاف انه صدر قرار بإلغاء اتفاقية المقر الموقعة مع منظمة الشباب العربي والأفريقي وحذفها من سِجِل المنظمات وأيلولة أصولها لصالِح وزارة المالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Show Buttons
Hide Buttons